ليبرمان: أدعم حل الدولتين

mainThumb

31-05-2016 08:46 AM

السوسنة - أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي الجديد القومي المتطرف أفيغدور ليبرمان مساء أمس الإثنين، إثر مصادقة الكنيست على تعيينه في هذا المنصب، تأييده قيام دولة فلسطينية وترحيبه ب"بعض العناصر الإيجابية جداً" في مبادرة السلام العربية، وذلك عقب تبنيه لسنوات طويلة خطاباً معادياً للفلسطينيين.

 
وصادق النواب على تعيين زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" وزيراً للدفاع، والقيادية في حزبه صوفا لاندفير وزيرة للاستيعاب، بأكثرية بسيطة من 55 صوتاً (من اصل 120) مقابل 43 صوتاً معارضاً وامتناع نائب واحد عن التصويت، بينما غاب بقية النواب عن الجلسة.
 
وبعيد نيله ثقة الكنيست سعى وزير الدفاع الجديد إلى طمأنة المتخوفين من نهجه المعادي للفلسطينيين، مؤكداً في خطاب مقتضب تأييده حل النزاع الإسرائيلي-الفلسطيني على أساس مبدأ "دولتين لشعبين".
 
كما وجه ليبرمان تحية إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، معتبراً أن التصريح الذي أدلى به الأخير قبل أسبوعين كان "تصريحاً غاية في الأهمية أوجد فرصة حقيقية يتعين علينا اغتنامها وتلقفها".
 
وكان السيسي قال في منتصف مايو (آيار) "إن الفلسطينيين والاسرائيليين أمام "فرصة حقيقية" لحل النزاع وأن السلام الدائم بينهما كفيل بتحسين العلاقات بين مصر وإسرائيل"، مؤكداً استعداد القاهرة "لبذل كل الجهود التي تساهم في إيجاد حل لهذه المشكلة".
 
كما لفت ليبرمان في خطابه المقتضب إلى أن "مبادرة السلام العربية تتضمن بعض العناصر الإيجابية جداً لقيام حوار جدي جداً مع كل جيراننا". ا ف ب 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد