تجربة سان جورج - عثمان الأسباط

mainThumb

31-05-2016 10:38 AM

* خاض الهلال تجربة ودية قوية أمس الأول امام سان جورج الإثيوبي في إطار الاستعداد للنصف الثاني من الموسم، ونعتقد أن التباري مع أندية أفريقية قوية سيقدم الفائدة الفنية للفريق.
 
 
 
* منح الروماني إيلي بلاتشي المدير الفني للفرقة الزرقاء الفرصة لـ (16) لاعباً ووجد الجدد حظهم من المشاركة حيث لعب الطاهر الحاج وشيبوب والنيجيري عزيز شابولا والزيمبابوي إدوارد سادومبا.
 
 
 
* لعب الفريق الإثيوبي بعنف شديد وطغى الشحن الزائد على مردود لاعبيه الذين تركوا جماليات الكرة وتفرغوا للعب العنيف وكاد الأزرق يفقد جهود عدد من نجومه نتيجة للتصفية الجسدية التي مارسها الأحباش.
 
 
 
* كشفت المباراة للمدرب الروماني العديد من نقاط الضعف ومواطن الخلل خاصة خط الوسط الذي تأثر بالتغيرات التي أحدثها بلاتشي بدخول شيبوب وشابولا حيث ظهر غياب الانسجام واضحاً بينهما وبين الشغيل وبشة وصهيب.
 
 
* كما أن معاناة متوسط الدفاع لازالت قائمة ولعل الأخطاء والهفوات التي كشفتها التجربة خير دليل على وجود خلل واضح في الخط الخلفي الأمر الذي يتطلب من بلاتشي إصلاح الحال خلال الفترة القادمة.
 
 
* بشكل عام قدمت المباراة الودية عديد الفوائد للإطار الفني وقياساً بفترة التوقف عن اللعب التنافسي نؤكد أن شكل الهلال يمضي نحو الأفضل من واقع اختفاء بعض العيوب الفنية.
 
 
* يحتاج الأزرق لخوض عدد من المباريات الإعدادية في المرحلة المقبلة لأجل خلق التجانس والانسجام بين الجدد وقدامى المحاربين علاوة على أن المدير الفني يحتاج لوقت كاف للتعرف على قدرات لاعبيه حتي يصل إلى التشكيل الأمثل قبل انطلاقة النصف الثاني من الموسم.
 
 
* ﻭﻧﺄﻣﻞ أﻥ يرتب مجلس الإدارة لمزيد من التجارب مع أندية افريقية قوية أو التنسيق لعقد معسكر خارجي حتى يحصل الفريق على إعداد نموذجي يساهم في تجهيز الهلال بطريقة مثالية للدورة الثانية.
 
 
* المقابلات الودية تمنح المدرب الفرصة للوقوف على جاهزية لاعبيه ومعرفة أوجه القصور في وظائف الملعب لكي ﻳﺒﺪﺃ ﻣﻦ ﺟﺪﻳﺪ ﻓﻲ ﺳﺪ ﺍﻟﻨﻮﺍﻗﺺ، ﻭإﻋﺎﺩﺓ ﺍﻟﺘﺮﺗﻴﺐ ﺣﺘﻰ ﻳﺼﻞ الروماني ﻭجهازه ﺍﻟﻤﻌﺎﻭﻥ إلى أقصى درجات الجاهزية.
 
 
* الحكم على النجوم الجدد من مباراة واحدة غير منصف لأن المشوار لازال طويلاً وحتى الانسجام مع القدامى لم يتم بالصورة المطلوبة وبالتالي فإن الحديث عن تألق فلان وتميز علان يضر بهؤلاء.
 
 
* لن نشك في مقدرات الثنائي شرف الدين شيبوب وإدوارد سادومبا فالاول لاعب موهوب ومميز علاوة على صغر سنه أما الثاني فهو هداف لا يشق له غبار ويكفي أن فترته السابقة مع الهلال تؤكد تميزه.
 
 
 
* لكن الظروف الحالية مختلفة لاعتبار أن خانة شيبوب تضم أفضل اللاعبين على غرار الشغيل ونزار حامد وبشة وأبو عاقلة فيما تقدم البطاح في السن وتوقف كثيراً عن الركض عقب إنهاء تعاقده مع النادي الليبي.
 
 
آخر الأضواء
* نتمنى من المجلس الأزرق توفير كافة المعينات للمدير الفني ومعاونيه فضلاً عن منحه الفرصة الكافية لتقديم خبراته للفريق وعدم التدخل في شؤونه الفنية لا من بعيد أو قريب.
 
 
* صناعة الأندية تحتاج إلى الصرف العالي بجانب الصبر وتحمل الإخفاقات والتعاطي بعقلانية وواقعية مع الأحداث بعيداً عن القرارات الانفعالية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد