توفير 6 آلاف كفالة تعليمية للطلبة المحتاجين

mainThumb

31-05-2016 01:46 PM

السوسنة - بلغ عدد الطلبة المستفيدين من كفالات التعليم التي تقدمها جمعية الآفاق الخيرية للتعليم 6 آلاف طالب وطالبة جامعيين موزعين على برامج الجمعية المختلف بفروعها الثلاثة في اربد وعمان والبقعة.

 
وقال رئيس الجمعية رسمي الملاح خلال الاحتفال السنوي الذي اقامته الجمعية في اربد مساء الاثنين، ان الرقم يعكس دلالات ايجابية تصب في خانة الايجابيات التي تحققت منذ تأسيس الجمعية عام 2007 وحتى الان، وان برامجها توزعت على كفالات الطلبة والمنح الجامعية والاقراض بدون فائدة والمساعدات الطارئة.
 
ولفت الى نجاح الجمعية ضمن برامجها كافة من تدوير الكفالات والقروض ما مكنها من استمرارية ونمو عملها من خلال التزام الحاصلين عليها بالسداد في سنوات ما بعد التخرج والعمل باقتطاع جزء يسير من رواتبهم لصالح السداد.
 
وعرض المستشار الشرعي لرجال الاعمال والجمعية محمد الشرافي لدلالات الكفالات واهميتها في تكافل المجمع الاسلامي وفق اسس تحقق اهداف اشخاص حالت ظروفهم المالية دون تحقيق طموحاتهم وتأدية رسالتهم العلمية.
 
وقال الزميل الكاتب احمد حسن الزعبي ضيف شرف الحفل ان اطلاعه على منجزات الجمعية ودورها ورسالتها امر ايجابي يحفز المرء على مساندتها ودعم توجهاتها، معربا عن امله باستمرارية عمل الجمعية باعتبار التعليم يشكل الهم الاكبر للاسر الاردنية التي تئن تحت وطأة ضغط كبير جراء تحمل كلف التعليم من جهة وحرمان افراد مبدعين منه لضيق ذات اليد.
 
وجرى على هامش الحفل عرض تجارب نجاح لمتفوقين تخرجوا بفضل جهود الجمعية ودعمها، وآخرين ما زالوا على مقاعد الدراسة ويحظون باهتمامها ومتابعتها كما جرى تكريم الداعمين والمساندين للجمعية.
 
يشار الى ان الجمعية نجحت في توفير عشرات فرص العمل للطلبة الخريجين من خلال مكتب التوظيف الذي استحدثته في فروعها ورفدته بطاقم اداري متخصص بهذا المجال.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد