الأميرة منى تطلق الإستراتيجية العالمية للتمريض والقبالة (2016-2020)

mainThumb

31-05-2016 08:11 PM

السوسنة - أطلقت سمو الأميرة منى الحسين، راعية التمريض والقبالة في إقليم شرق المتوسط، ورئيس المجلس التمريضي الأردني، الإستراتيجية العالمية للتمريض والقبالة 2016-2020، وذلك ضمن فعاليات المنتدى العالمي السابع لمدراء التمريض في العالم.
 
وأطلق المنتدى، الذي عقد بالتعاون بين المجلس التمريضي العالمي ومنظمة الصحة العالمية أخيرا، في جنيف/ سويسرا، ضمن شعار "مستقبل التمريض والقبالة"، بهدف تبادل الأفكار والخبرات والتعاون للنهوض بمستقبل التمريض والقبالة في العالم، ضمن إطار أهداف التنمية المستدامة، والاستراتيجية العالمية لمنظمة الصحة العالمية للموارد البشرية الصحية 2030، والتوجهات الإستراتيجية لمهنتي التمريض والقبالة 2016-2020 الصادرة عن منظمة الصحة العالمية.
 
وكانت سمو الأميرة منى المتحدث الرئيس في إجتماع "الثلاثية" السادس، الذي يجمع المجلس التمريضي العالمي، ومجلس القبالة العالمي ومنظمة الصحة العالمية، ودعت خلاله إلى الاستثمار الأمثل للكوادر البشرية في التمريض والقبالة وربط هذا الاستثمار في التنمية الإقتصادية للبلدان.
 
كما حضرت سموها، ايضا في جنيف، اجتماع وزراء الصحة لإقليم شرق المتوسط، الذي تم خلاله إطلاق إستراتيجية التمريض والقبالة لإقليم شرق المتوسط ومناقشتها مع الوزراء، حيث تعهد وزراء الصحة بتبنيهم ودعمهم لهذه الإستراتيجية.
 
ورافق سموها لحضور هذه الإجتماعات مستشار سمو الأميرة للصحة والمجتمع الدكتورة رويدا المعايطة، وأمين عام المجلس التمريضي الأردني الدكتورة منتهى غرايبة، ومستشارة المجلس لشؤون التمريض دعد شوكة. -(بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد