إفتتاح نفق الصناعة الأربعاء

mainThumb

31-05-2016 08:26 PM

عمان - السوسنة - ضمن احتفالات امانة عمان الكبرى بمئوية الثورة العربية الكبرى والتي تأتي كجزء من احتفالات المملكة بمئوية الثورة العربية الكبرى والاعياد الوطنية يفتتح، مساء الاربعاء، تقاطع الثورة العربية الكبرى (النهضة). والمشروع واحد من المشاريع الكبرى التي انجزتها الأمانة واطلق عليه هذا الإسم بديلا لتقاطع الصناعة سابقا، سيؤمن إنسيابية المرور ومعالجة الاختناقات المرورية في مواقع محددة بعد دراسات اعدتها الأمانة.
 
وتم تصميم التقاطع ليخدم الحركة المرورية على شارع الملك عبدالله الثاني الذي يشكل نقطة حيوية تربط شمال المملكة بجنوبها فضلا عن حل الاختناقات المرورية.
 
ويعد التقاطع البالغة كلفته الإجمالية 15 مليون دينار من أهم المشاريع الاستراتيجية التي ستخدم الحركة المرورية واستيعاب زخم حركة المركبات في شوارع مدينة عمان.
 
ويتكون التقاطع من ثلاثة مستويات، جسر رئيس بثلاثة مسارب على شارع الملك عبدالله الثاني للقادمين من المطار باتجاه الدوار الثامن، ويلتقي به جسر آخر فرعي بمسربين للاتجاه القادم من المنطقة الصناعية في بيادر وادي السير باتجاه الدوار الثامن.
 
ونفق رئيس بثلاثة مسارب للاتجاه القادم من الدوار الثامن في شارع الملك عبدالله الثاني باتجاه المطار ويتفرع منه نفق آخر بمسربين باتجاه عبدون من خلال شارع الملكة زين الشرف.
 
ويضم المشروع عدة حركات مرورية مختلفة الاتجاهات يتم خدمتها من خلال دوار وجزر جانبية ضمن المستوى الثاني، وبتصاميم تضفي الجمالية على الموقع لاحتوائه على النوافير واعمال زراعة وارصفة واماكن جلوس.
 
كما يضم شوارع خدمية جانبية لتسهيل الربط مع المناطق والمواقع المجاورة التجارية والسكنية. بترا


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد