بريدو: اهتمام إقليمي ودولي بمخرجات الحوار السوداني

mainThumb

31-05-2016 08:39 PM

السوسنة - كشف رئيس لجنة ﺍﻟﻌﻼﻗﺎﺕ ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻴﺔ ﺑمؤتمر الحوار السوداني، السفير عمر بريدو، اهتمام كبير حُظيت بها مخرجات اللجان الست، خاصة لجنة العلاقات الخارجية من قبل جهات إقليمية ودولية، بجانب اهتمام الحكومة الذي تمثل في الموافقة بتشكيل مفوضية للحدود.
 
 
وقال بريدو إن اللجنة استمرت في نقاشات عميقة لمدة أربعة أشهر تداولت خلالها 95 ورقة، طُرحت من الأحزاب والحركات، تناولت أدق تفاصيل مسارات علاقات السودان بالمحيط الخارجي، وكيفية وضع السياسات التي تحفظ سيادة وهيبة الدولة.
 
وأشار، خلال حديثه في منبر المركز القومي للإنتاج الإعلامي، يوم الثلاثاء، إلى حرص اللجنة على ثبات واستقرار العلاقات الخارجية للسودان بعدم انفراد جهة برؤيتها الحزبية والفكرية على حساب المصالح القومية. وأضاف "توصيات اللجنة قوبلت بالموافقة التامة من الجميع".
 
وأوضح بريدو أن مقترح تشيكل مفوضية للحدود نال الموافقة قبيل الإجازة النهائية من الجمعية العمومية للحوار والمتوقع عقدها خلال قريباً. وقال إن تعزيز علاقات السودان السياسية والاقتصادية والثقافية مع دول الجوار بجانب العربية والإسلامية، مثلت أبرز القضايا التي طُرحت للنقاش.
 
وشدد على استمرار الجهود المبذولة لتحسين العلاقات السودانية الأميركية، توطئة لرفع اسم السودان من لائحة دول الإرهاب ورفع العقوبات الاقتصادية، فضلاً على تفعيل الدور السوداني في المنظمات الدولية والمجتمعية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد