حفل للسوبرانو الأردنية زينة برهوم على المدرج الروماني

mainThumb

31-05-2016 09:53 PM

السوسنة - مندوبة عن سمو الاميرة منى الحسين رعت سمو الاميرة ريم علي، مساء الاثنين، حفل السوبرانو الاردنية زينة برهوم وذلك على المدرج الروماني بوسط العاصمة والذي نظم بمناسبة احتفالات المملكة بعيدي الاستقلال ومئوية الثورة العربية الكبرى.
 
واستهلت السوبرانو برهوم الحفل الذي تابعه ازيد من سبعمائة شخص باغنيتين من موروث الاخوين الرحباني وفيروز هما: "اردن ارض العزم" و"زهرة المدائن"، ثم صدح صوت السوبرانو برهوم باغنيات اوبرالية مستمدة من قامات الموسيقى العالمية مثل: "ديفالدي" "كارمن" و"ترافياتا" و"البوهيمي".
 
صاحب صوت برهوم في اداء عدد من اغنيات الحفل مجموعة من الاصوات الاردنية والايطالية من بينهم: عدي النبر وفرانشسكا اسكوبيتي وسيمونا سكاتزيري وروميلو تيسانو، وقاد فرقة الأوكسترا الأردنية قائد الأوركسترا الأيطالي اللامع لورنزو باتزيري.
 
يذكر أن برهوم ولدت عام 1984، وتمرنت على الغناء الكلاسيكي من نوع السوبرانو وقد بدأت مسيرتها الفنية في المدرسة، ثم تلقت تعليمها العالي في هذا الحقل من الابداع الموسيقي في روما وانكلترا، وقدمت بعد ذلك جملة من الاغنيات بصوتها الاوبرالي العذب، حيث تضمن ألبومها المعنون (القنطرة) مجموعة من الأغاني باللغات الإيطالية والفرنسية واليونانية والعربية، ولاقى اقبالا لافتا على الصعيد المحلي والعالمي.
 
وقالت لوكالة الانباء الاردنية ( بترا) ان اهمية هذا الحفل انه جاء بمناسبتين عزيزتين في تاريخ الوطن، لافتة الى ان غنائها لابرز علامات الاوبرا العالمية داخل فضاءات المدرج الروماني اعطى للحفل مذاقا متميزا في الدفء والشاعرية في التفاعل.
 
وثمنت برهوم جهود كل الفاعلين والشركاء في اقامة الحفل من أجل الارتقاء بالمشهد الثقافي الاردني خصوصا وان الأوبرا الغنائية الحديثة باتت من السمات الحضارية التي تتواصل عبرها الثقافات الانسانية . - (بترا) 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد