صلة الرحم ..

mainThumb

14-06-2016 11:37 AM

لا ادري كيف تستطيع هذه الحياة ان تجعل قلوبنا قاسية على هذا الشكل تمارس الجفاء والبعد والرحيل ويصبح همها الاول تحقيق رغباتها الذاتية بكل انانية مقيته .. لا ادري كيف تقوى بعض الناس على عدم التواصل مع ارحامها والسؤال عنها وتفقد احوالها كل حين .. امرنا الدين الحنيف ان نسأل عن سابع جار فكيف عن ام واب واخت واخ او حتى عن قريب او صديق .. كيف تتهنى نفوسنا بلقمة الطعام ولنا اخوة واخوات لربما لايجدون اي شيء .. او لربما لديهم كل شيء ولكنهم ينتظرون حتى طلة اقاربهم عليهم وسؤالهم عنهم كسند في هذه الحياة القاسية .. لربما تنسينا الحياة تلك الايام الجميلة التي كنا فيها اطفالا صغارا تجمعنا اسرة واحدة وقلب واحد وهم واحد ... وكان الاخ يخاف على اخته من نسمة الهواء ويتلذذ بحنان امه وابيه ودفء الاسرة الطيبه .. سبحان الله كيف تتبدل مشاعرنا لتصبح تجاههم بهذه القسوة وهذه الانانية .. 
 
انا لا افهم هل تجوز صلواتنا وتصح اعمالنا وتهدأ نفوسنا ونحن ننسى ان لنا ارحاما امرنا الله تعالى ان نصلها ونتفقد احوالها .. 
 
اعتقد ان اهم رابطة اجتماعية تسعد نفوس الناس وتحقق الانسجام والامن الاجتماعي لهم هي صلة الرحم والسؤال عنهم وتفقد احوالهم ولمن يقول انا فقير ولا املك شيء اساعد به ارحامي اقول ان السؤال بحد ذاته يحقق المطلوب وحتى الانسان لو اخذ اي شيء بيده حتى لو كان يراه هو بسيط فقد يكون بالنسبه لارحامه شيء عظيم ويسد حاجة ما لديهم .. 
 
لارحامنا حق علينا بالسؤال والموده والرحمه وليس ذلك منه او عمل عرضي او خيار وقد سموا ارحاما من الرحمة فمن تراحم مع اهله واسرته واقاربه وحتى مع جيرانه وفقراء وطنه رحمه الله تعالى في يوم تصبح فيه اعمالنا علينا شهود وليس اموالنا وقصورنا وما نملك من ارصدة مادية في هذه الحياة .. اخي .. اختي .. جاري .. صديقي .. نفسي ( لكي لايقال انني انصح غيري وانسى نفسي) .. اذا كنتم ممن تقطعون الرحم والحمد لله انني لست كذلك .. فبادروا فورا لصلة رحمكم لكي يرحمنا واياكم الله ..
مواطن اردني من إحدى شعاب هذا البلد الصامد


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد