فيديو صادم للجريمة التي هزّت الشارع السعودي - شاهد

mainThumb

25-06-2016 01:49 PM

السوسنة - نشرت وزارة الداخلية السعودية، الجمعة، صور للأخوين المتهمين بطعن والديهما وشقيقهما في العاصمة السعودية، الرياض، في حادثة أثارت جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي نظرا لبشاعتها وتوقيتها في شهر رمضان.

 
 
ونقلت وكالة الأنباء السعودية على لسان المتحدث الأمني بوزارة الداخلية قوله: "في تمام الساعة 1:12 من فجر الجمعة باشرت الجهات الأمنية بلاغاً تلقته عن إقدام الشقيقين التوأمين خالد وصالح أبناء إبراهيم بن علي العريني من مواليد 1417هـ ، وفي عمل إرهابي تقشعر منه الأبدان على طعن كل من - والدتهما البالغة من العمر(67) عاماً، ووالدهما البالغ من العمر (73) عاماً، وشقيقهما سليمان البالغ من العمر (22) عاماً، بمنزلهم بحي الحمراء بمدينة الرياض، مما نتج عنه مقتل الأم، وإصابة الأب وشقيقهما بإصابات خطيرة نقلا على إثرها في حالة حرجة للمستشفى ."
 
وأضاف المتحدث: "اتضح للجهات الأمنية من مباشرتها لهذه الجريمة النكراء أن الجانيين قاما باستدراج والدتهما إلى غرفة المخزن ووجها لها عدة طعنات غادرة أدت إلى مقتلها- رحمها الله- ليتوجها بعدها إلى والدهما ومباغتته بعدة طعنات ، ثم اللحاق بشقيقهما سليمان وطعنه عدة طعنات مستخدمين في تنفيذ جريمتهما ساطور وسكاكين حادةً جلبوها من خارج المنزل والتي ضبطت بمسرح الجريمة، ثم غادرا المنزل حيث قاما بالاستيلاء على سيارة من أحد المقيمين بالقوة والهرب عليها، وبحمد الله وتوفيقه تمكنت الجهات الأمنية فجر اليوم الجمعة من إلقاء القبض عليهما في مركز الدلم بمحافظة الخرج، ولا تزال التحقيقات جارية لكشف ملابسات هذه الجريمة الشنعاء التي تجرد فيها الجانيان من كل معاني الإنسانية، وانتهكا بموجبها عظم حقوق والديهما التي أوجبها الله ولم يرحما كبر سنهما ولا شيبتهما.."
 
وفي سبتمبر/ أيلول عام 2015، وقعت حادثة مشابهة، إذ أعلنت وزارة الداخلية السعودية اعتقال سـعد العنزي وقتل شقيقه عبدالعزيز، المنتميين لتنظيم "داعش"، بعد قتلهما ابن عمهما مدوس العنزي، أحد منتسبي القوات المسلحة، و3 أشخاص آخرين.
 
وأثارت حادثة حي الحمراء في الرياض موجة من الغضب والانتقادات لتنظيم "داعش"، وتصدر وسم "#داعشيين_يقتلون_والديهم" موقع تويتر في السعودية.
 
ونقلت هيئة كبار العلماء ‏السعودية، عبر حسابها على "تويتر"، عن الداعية الإسلامي الراحل ابن كثير قوله: "ولم يتركوا طفلا ولا طفلة، ولا رجلا ولا امرأة؛ لأن الناس عندهم قد فسدوا فسادا لا يصلحهم إلا القتل جملة"، مختتمة تغريدتها بوسم "#داعشيين_يقتلون_والديهم".
 
وقال إمام الحرم المكي الشيخ سعود الشريم: "في الحديث أن عقوق الوالدين من أكبر الكبائر، وفي حديث آخر (لعن الله من لعن والديه)، وقتلهما أعظم من لعنهما وعقوقهما، فبأي جنة يتغنى فاعل ذلك؟!!".
 
وقال الداعية السعودي عائض القرني: "اللهم أنزل غضبك، وعذابك، ولعنتك على داعش ومن عاونهم، وساعدهم، وتعاطف معهم". وأضاف: "أعداء الامة داعش الخوارج والمجوس الصفويون أجدادهم قتلوا عمر وعثمان وعليا والحسين رضي الله عنهم ولعن قاتليهم".
 
وقال الشيخ ناصر العمر، عضو الهيئة العليا لرابطة علماء المسلمين، إن "جريمة الحمراء مثال مفجع لما يصل إليه انحراف الفكر، إذ يفتن الرجل في دينه حتى يقتل، تدينا، أقرب الناس إليه (أفمن زين له سوء عمله فرآه حسنا)".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد