التحذير من التداعيات الخطيرة لبطء عملية اعمار غزة

mainThumb

27-06-2016 03:57 PM

السوسنة - حذر ممثلو منظمات اهلية من التداعيات الخطيرة لبطء عملية اعمار قطاع غزة وبخاصة اعادة بناء المنازل التي مدمرها الاحتلال الاسرائيلي بشكل كلي خلال عدوانه على قطاع غزة قبل عامين حيث لازالت الاف الاسر تفترش بيوت الصفيح الكرفانات في ظروف انسانية بالغة الصعوبة والتعقيد.
 
 
 
جاء ذلك خلال الجلسة الحوارية التي نظمتها شبكة المنظمات الاهلية بالشراكة مع برنامج المجتمع المدني المنفذ من قبل وكالة التعاون الالماني GIZ بمشاركة عن قطاعات مختلفة من منظمات العمل الأهلي ومؤسسات دولية وجهات معنية بهدف تقييم تجربة المنظمات الأهلية خلال الفترة السابقة في التأثير في عملية الإعمار وسبل تعزيز دورها مستقبلا.
 
 
 
وشدد المشاركون علي ضرورة وضع آليات وخطة واضحة ومحددة خاصة بإعمار قطاع غزة وأن تأخذ هذه الخطة بعين الاعتبار رؤية المجتمع المدني تجاه الإعمار وأن تكون رؤية شمولية لا تقتصر على اعمار عدد قليل من المنازل واصلاح اضرار هنا وهناك فقط، بل خطة حقيقية توفر فرص أفضل للحياة في غزة.
 
 
 
وطالبوا بإلغاء ما يسمى بالية اعمار قطاع غزة GRM التي تساهم في مأسسة الحصار وفرض شروط جائرة لإدخال مواد البناء بما يعمق منى ازمات قطاع غزة داعيا المانحين الى الاسراع في دفع تعهداتهم التي التزموا بها في مؤتمر المانحين بالقاهرة في ظل مرور عامين على العدوان الاسرائيلي.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد