تعبيد 60% من شوارع منطقة حوارة

mainThumb

20-07-2016 12:53 PM

السوسنة - قال رئيس اللجنة المحلية لمنطقة حوارة نواف الشرع ان ما يقارب 60% من شوارع المنطقة باتت جاهزة ومعبدة بالكامل وانه يأمل ان يتم تعبيد كامل شوارع المنطقة قبل انتهاء ولاية المجلس البلدي الحالي.

 

كما طالب الشرع بتوسيع حدود التنظيم للمنطقة من خلال ضم احواض جديدة للتنظيم علماً بأن مساحة المنطقة تبلغ حوالي 20 الف دونم تبلغ مساحة المنظمة منها 6.000 دونم.
 
ونوه الشرع إلى ان المجلس البلدي الحالي قام بإدخال عدة أحواض ضمن مشروع التقسيم بالإضافة لتنظيم عدد آخر وهو ما ادى لزيادة عدد شوارع المنطقة من 150 شارع إلى ما يقارب 500 شارع نتيجة مشروع التقسيم وتخدم هذه الشوارع معظم سكان المنطقة وتصل لمنازلهم.
 
وأضاف الشرع أن الشرع ان المجلس البلدي الحالي ومنذ استلامه لمهامه في العام 2013 قام بفتح اكثر من 60 شارع وتهيئتها بالكامل بعد ان كانت شوارع ترابية يصعب السير عليها
 
بالإضافة إلى إعادة تأهيل عدد من الطرق والشوارع بمادة السيلكوت وبما يعادل مئة ألف متر  كانت معظمها متهالكة وتسبب الضرر والأذى للمركبات والمواطنين.
 
وحسب الشرع فقد تم العمل بالزفتة الساخنة داخل المنطقة لما يقارب الـــ60.000 متر وفي الفترة الأخيرة تم تعبيد حوالي 180.00 متر ضمن العطاء الأخير والذي تم إقراره من قبل المجلس البلدي بالإجماع مؤكداً ان العمل مازال مستمراً في البلدة.
وأضاف الشرع ان العمل جار على تسمية جميع شوارع المنطقة وخاصة الجديد منها مؤكداً ان العملية تتم بإشراك مختلف شرائح المجتمع المحلي.
 
كما شدد عضو المجلس البلدي على ضرورة الاسراع بإنشاء سور لمقبرة حوارة خاصة ان هناك تداخل بين المقبرة والاراضي المجاورة وهو ما جعل عدد من سكان المنطقة يدفنون موتاهم خارج حدود المقبرة دون علم منهم بالإضافة لوجود إنجرافات ومشاكل في تدفق المياه والتي يصعب حلها دون إقامة السور.
 
وناشد رئيس اللجنة المحلية الحاكم الإداري و وزارة الأشغال العامة والإسكان بضرورة منع الآليات الثقيلة من المسير في شوارع المنطقة وإيجاد طرق بديلة لهذه الآليات التي يتسبب مسيرها بإلحاق الضرر الكبير بالطرق مع مرور الوقت. بالإضافة إلى تكرر حواث الدهس من قبل هذه الآليات لسكان المنطقة والتي غالباً ما تقيد ضد مجهول.
 
واستعرض الشرع اهم الإنجازات التي تحققت خلال الثلاث سنوات الماضية من عمر المجلس البلدي وكان أهمها تسهيل عملية تراخيص الأبنية على المواطنين من خلال التقسيط والسماح بالترخيص عبر "الكروكي" لبعض الأبنية وهو ما دفع المواطنين لترخيص اعداد كبيرة من الأبنية وتأمين دخل إضافي لصندوق البلدية مؤكداً ان عدد الأبنية التي تم ترخيصها فاق الـ500 بناء
 
وفي مجال البيئة فقد تم تخصيص كابستين لنقل النفايات من المنطقة بالإضافة إلى وجود 18 عامل وطن واكثر من 120 حاوية نفايات يتم تفريغها يومياً ونقل النفايات لمكب الأكيدر.
 
كما يتم رش الحاويات بالمبيدات الحشرية بشكل دوري ومستمر.
 
و تم وضع حجر كندرين على مداخل المنطقة ويجري العمل حالياً في شارع الميدان بالإضافة إلى انشاء عدد من الميادين داخل المنطقة بعد تقديم عدد من الدراسات من قبل دائرة المرور
 
فيما طالب عضو المنطقة بضرورة التسريع بإعادة تأهيل حديقة المنطقة وزراعة الجزر الوسطية
 
ومن الجدير ذكره ان منطقة حوارة تضم ما يقارب 25 الف نسمة ما عدا اللاجئين السوريين  ويوجد بها عدد من المؤسسات والجمعيات بالإضافة لوجود كلية جامعية (كلية نسيبة المازنية) ومركز صحي ومركز للأمومة والطفولة ونادي شباب حوارة الرياضي ،الثقافي، الاجتماعي
ويوجد في المنطقة مكتب للبريد بالإضافة لمجمع الشيخ هامل بن غيث الثقافي و6 مدارس حكومية
وتضم المنطقة كذلك شركة مطاحن اربد الأهلية و 13 مسجداً و11 ديوان للعشائر المختلفة وتشتهر المنطقة بزراعة الحبوب واشجاء الزيتون 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد