صبرة: عوائد اقتصادية استضافة المملكة لكأس العالم للسيدات

mainThumb

21-07-2016 08:29 PM

عمان - السوسنة - عرض نائب رئيس اتحاد كرة القدم رئيس اللجنة المنظمة المحلية لنهائيات كأس العالم للسيدات المهندس صلاح الدين صبرة مراحل استضافة الاردن لهذه النهائيات التي ستقام العام الحالي.
 
وقال صبرة، خلال ندوة عقدت على هامش المؤتمر العلمي الرياضي الدولي الحادي عشر لكلية التربية الرياضية في الجامعة الأردنية الذي بدأ اعماله الاربعاء ويستمر ليومين، ان الاستضافة لهذا الحدث الرياضي العالمي تحكمه قوانين معينة، مشيدا بجهود ورؤية سمو الامير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم الاردنية في دعم ونشر كرة القدم النسوية.
 
واضاف ان الأردن تقدم لاستضافة هذا المونديال منتصف عام 2013 الى جانب دول لها باع طويل في تنظيم المسابقات الرياضية هي كندا وجنوب افريقيا والارغواي ، مشيرا الى ان الاردن اختير لهذه الاستضافة لمكانته الدولية لتحقيقه البنى التحتية لهذا الحدث الرياضي العالمي.
 
واشار صبرة الى ان الاردن وقع تسع اتفاقيات مع الاتحاد العالمي لكرة القدم (الفيفا) تتضمن توفير أربعة ملاعب لكرة القدم تقام عليها مباريات البطولة اضافة إلى 18 ملعبا رياضيا للتدريب بحيث تكون هذه الملاعب معتمدة من قبل (الفيفا) بحسب المواصفات المعتمدة لديها.
 
وقال ان متطلبات اقامة البطولة ايضا توفير فنادق ومطاعم وشبكة متقدمة من الاتصالات والمواصلات إلى جانب الاهتمام بالخطط الأمنية التي تضمن امن وسلامة اللاعبين والوفود المشاركة في النهائيات.
 
ولفت صبرة إلى مشاركة 16 فريقا رياضيا في هذه البطولة وستقسم الى اربع مجموعات وهذه الفرق تمثل القارات الست، مؤكدا ان استضافة الاردن لهذه البطولة التي ستقام لاول مرة في بلد عربي قد وضعته على خارطة العالم الرياضي.
 
وتوقع صبرة ان يحقق الأردن عوائد اقتصادية من اقامة هذه المونديال على اراضيه خصوصا استضافة اعداد كبيرة من السياح من دول عالمية، معربا عن امتنانه وتقديره لاجهزة الدولة التي تعمل من اجل انجاح هذا الحدث الرياضي العالمي .
 
وخلال الجلسة عقدت ندوة بعنوان: الإعلام الرياضي المعاصر بمشاركة الزميل محمد جميل عبدالقادر من الاردن والدكتور جاسم ميرزا من دولة الإمارات العربية المتحدة وأدارها الدكتور عماد الربضي.
 
واشار ميرزا الى ان الاعلام الرياضي العربي لم يحقق المستوى المطلوب في مهنيته لاهتمامه فقط برياضة كرة القدم، لافتا الى ان معظم الصحف العربية التي تصدر ملاحق رياضية تكون غالبيتها مهتمة بالاخبار والتقارير المتعلقة بكرة القدم.
 
ودعا ميرزا اساتذة كليات التربية الرياضية في العالم العربي الى اجراء بحوث متخصصة حول الاعلام الرياضي إلى جانب مشاركتهم في تحليل المباريات الرياضية التي تبثها الفضائيات وقنوات التلفزة في العالم العربي.
 
وتناول عبد القادر في حديثه اهمية الاعلام كقوة اقتصادية هائلة وعلاقته بالعولمة، مشيراً الى ان الدول العربية مستهلكة للإعلام وليس صناعته.
 
وقال ان العلاقة بين الإعلام والرياضة وثيقة وتاريخية، مؤكدا ان للإعلام دور مهم في تشجيع الناس على ممارسة الرياضة ولها ايضا دور كبير في الاستثمار المالي.
 
واكد عبد القادر ان متغيرات طرأت على الاعلام الرياضي في السنوات الماضية، ابرزها، التطور الهائل في المعرفة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. - (بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد