عملية إرهابية في ألمانيا .. فيديو

mainThumb

22-07-2016 08:05 PM

السوسنة - دعت شرطة ميونيخ السكان للبقاء في منازلهم أو الاختباء في المباني القريبة، بعدما أفاد شهود بإطلاق نار في 3 أماكن متفرقة في المدينة، وهي: منطقة بشارع هاناور وفي شارع ريس وفي مركز أولمبيا للتسوق. وقد رجحت الشرطة العمل الإرهابي في الهجمات.

 

وقُتل "العديد من الأشخاص" وأصيب آخرون بجروح في إطلاق نار في مركز للتسوق في مدينة #ميونيخ في #ألمانيا الجمعة، بحسب ما أعلنت #الشرطة_الألمانية لوكالة الأنباء الألمانية "دي. بي. ايه".

 

وتحدثت صحيفة ألمانية عن وفاة 15 شخصاً في حادث إطلاق النار في ميونيخ، فيما أفادت محطة تلفزيون عن وفاة 10 أشخاص.

 

من جهته، نقل تلفزيون ألماني عن وزارة الداخلية بولاية #بافاريا تأكيده مقتل ثلاثة في إطلاق النار. أما الشرطة فأكدت مقتل ستة أشخاص "على الأرجح" جراء إطلاق النار.

 

من جانبها، رجحت متحدثة باسم الشرطة مشاركة أكثر من شخص في إطلاق النار. ولم تعتقل الشرطة أحداً حتى الآن، وتقوم بمطاردة المعتدين. كما كتبت شرطة ميونيخ على "فيسبوك" أن شهوداً أفادوا بوجود 3 أشخاص مسلحين في مركز التسوق.

 

وأوضحت المتحدثة أن السلطات لا تزال تجلي الناس من مركز التسوق، بعد أن أغلقت منطقة كبيرة محيطة بالمركز الواقع بالقرب من الاستاد الأولمبي في المدينة الواقعة جنوب ألمانيا بعد إطلاق النار. وقالت في تغريدة "تجري عملية كبيرة للشرطة في مركز للتسوق"، داعيةً السكان إلى تجنب المنطقة.

 

من ناحيتها، قالت مجلة فوكاس الألمانية، دون تحديد مصادر، إن أحد منفذي هجوم ميونيخ قتل نفسه قرب مركز التسوق.

 

وذكرت وسائل إعلام ألمانية أن القوات الخاصة الألمانية وصلت لموقع الحادث. وأظهرت لقطات تلفزيونية العشرات من سيارات الطوارئ أمام مركز التسوق.

 

من جهته، قال موظف بمركز التسوق الذي يشهد إطلاق نار إن إطلاق النار لا يزال مستمرا وإن الموظفين ما زالوا مختبئين. وأضاف الموظف الذي طلب عدم ذكر اسمه متحدثا لوكالة "رويترز" عبر الهاتف: "أطلقت العديد من طلقات الرصاص.. لا يمكن أن أحصي عددها.. لكنها كثيرة". وتابع: "كل من كانوا في الخارج اندفعوا إلى الداخل وبوسعي فقط رؤية شخص واحد على الأرض مصاب بإصابات بالغة وبالتأكيد لن ينجو.. لا معلومات إضافية لدينا.. نحن خلف غرف المتجر. لم تصل إلينا الشرطة حتى الآن".

 

وتم إخلاء محطة القطار الرئيسة، إضافة إلى تعليق حركة المترو والحافلات، في ميونيخ. وقامت الشرطة الألمانية بإغلاق الطرق السريعة في شمال ميونيخ وطالبت المواطنين بالابتعاد عنها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد