هكذا تساعدين طفلك على التأقلم مع السفر بالطائرة لأول مرة

mainThumb

23-07-2016 12:40 PM

السوسنة - إنّ السفر على متن الطائرة بصحبة طفل للمرة الأولى يمكن أن يكون مقلقاً بعض الشيء. قبل السفر، يبادر الناس إلى التخطيط للرحلة المنتظرة. بعد توضيب الحقائب وتحديد الوجهة، يحين وقت تحضير طفلك للمغامرة التي تنتظره في الجوّ. ولكن كيف تشرحين الأمر له مع ضمان شعوره بالراحة؟ وأن تضمني ألا يشعر بالقلق؟ إليك بعض النصائح:

 
 
 
اختيار شركة الطيران
 
 
 
قبل أن تبتاعي بطاقات الطيران، اطرحي بعض الأسئلة على الشركة التي اخترتها. فبعضها يؤمّن خدمات خاصّة بالعائلات، فيما أخرى تمتاز فقط بالخدمات التجارية. قد لا يكون الأمر مختلفاً جداً، ولكن يفضل أن تسألي. يجب أن تعرفي ما إذا كانوا يوفرون وجبات صغيرة خاصة بالأطفال، وماذا عن الحمولة أو الاشياء الخاصة بطفلك التي يجب أن تحمليها معك.
 
 
 
يجب أيضاً أن تعرفي ما إذا كانت الشركة تفرض ضوابط خاصّة على الأطفال ما دون السنتين، أو إذا كنت تصطحبين توأمين مثلاً. 
 
 
 
قبل السفر
 
 
 
ينظر أغلب الأطفال إلى الطائرة على أنها جسم يرونه طائراً في السماء أو مجرد لعبة يمسكونها بأيديهم ويلعبون بها، أو صورة يرسمونها ويلوّنونها. في جميع الأحوال، لا يتخيل الأطفال أنفسهم في داخل هذا الجسم أبداً. كي تتفادي شعور طفلك بالرعب، حدثيه عن الأشخاص اللطيفين الذين سيقابلهم على متن الطائرة وعن المشهد الذي سيراه من الأعلى، واقرئي له كتباً عن السفر والمطارات. 
يمكنك أيضاً أن تحضريه عملياً عبر تمثيل واقعة الإقلاع وهو جالس على كرسيّ في المنزل، ليجتاز اللحظة الصعبة لاحقاً في الطائرة. مثّلي له المشهد وأنت تضحكين، وتفادي الحديث عن ما يمكن أن يشعره بالرعب.
 
 
 
 
ماذا يجب أن تضعي في الحقيبة التي ستحملينها بيدك؟
 
 
هناك الكثير من الأشياء التي يجب أن تحمليها معك في الطائرة، والتي من شأنها أن تشعر طفلك بالراحة. إليك أهم الأمور:
 
 
     كرسيّ للأطفال
     حفاضات
     مناديل رطبة
     ألبسة للتبديل
     زجاجات للرضاعة
     حليب صناعي
     وجبات خفيفة
     كوب خاص للأطفال
     ملعقة وشوكة
     أدوية
     سماعة للأطفال
كما يجب أن تحملي له معك بعض الكتب والألعاب، لتحرصي على بقائه منشغلاً وتحديداً في اللحظات الصعبة خلال الرحلة.
 
 
 
في يوم السفر
 
عندما تحضّرين نفسك للسفر منذ اليوم الذي يسبق موعد الرحلة، ستشعرين براحة واسترخاء أكبر، وكذلك طفلك. دعي طفلك يشعر بالحماسة في المطار واخرجي باكراً من المنزل. في الطريق إلى المطار، حدثيه بحماسة عمّا سيراه في رحلته. 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد