ابناء بني حميدة يؤكدون ولاءهم للوطن

mainThumb

23-07-2016 02:52 PM

السوسنة - اكد شيوخ ووجهاء وشخصيات من قبيلة بني حميدة في محافظة مادبا ان ولاء وانتماء ابناء القبيلة للقيادة الهاشمية وللأردن ثابت لا يمكن ان تشوبه شائبة، رافضين أي تصرف يمس بأمن واستقرار الوطن والاعتداء على الاجهزة الامنية وقوات الدرك. وقال الوزير الأسبق الشيخ شراري الشخانبة ان أبناء قبيلة بني حميدة قاموا بجملة من النشاطات اولها بيان في اواخر شهر رمضان اكدوا فيه ولاءهم وانتماءهم للقيادة والوطن، رافضين الاساءة للرموز الوطنية، مشددين على تمسكهم بالأمن والاستقرار في الاردن الذي اصبح يشار له بالبنان على مستوى العالم.

 
وأشار الى تواصل لقاءات أبناء القبيلة والتي كان آخرها اجتماع حاشد في جمعية المتقاعدين العسكريين في الدليلة اكدوا فيه اهمية سيادة القانون وأن تكون أي فعالية كانت وفق القانون والنظام، منوها ان هناك تلمسا حكوميا بشكل جدي لواقع واحتياجات اللواء، كونه يعد منطقة غير جاذبة للاستثمار ولم يأخذ نصيبه من التنمية.
 
وقال الدكتور عبدالرحمن الوليدات ان قبيلة بني حميدة تؤكد اعتزازها وولاءها للقيادة الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، وحرصها الشديد على امن واستقرار الوطن، وترفض العبث بمقدراته، مشددا على ان هناك جهات مغرضة ومدسوسة استغلت مطالب شباب اللواء السلمية للإخلال بالأمن والاستقرار ولكن خاب مسعاهم.
 
وقال رئيس جمعية المتقاعدين العسكريين في ذيبان سلامة الهروط ان المتقاعدين العسكريين في اللواء يقفون في صف الوطن ويقدمون ارواحهم فداء للوطن وقيادته الهاشمية، مؤكدا رفضهم المساس بأمن واستقرار الوطن ومحاولات جهات من خارج اللواء لاستغلال الاحداث الاخيرة لتشويه صورة ابناء بني حميدة تجاه الوطن وقيادته.
 
واضاف، ان ابناء قبيلة بني حميدة قدموا الشهداء للوطن وينخرطون في القوات المسلحة والاجهزة الامنية المختلفة ايمانا منهم بأن الوطن يستحق ان نقدم له كل ما نملك، معبرا عن امله بأن تلتفت الحكومة للواء ذيبان لتحسين اوضاع الناس المعيشية والتي هي السبب في حراك الشباب السلمي الاخير.
 
وقال الشيخ منصور الحواتمة ان ووطننا وقيادتنا الهاشمية خط احمر ونتمسك بها وكل الولاء والبيعة لآل هاشم، مشددا على ان ابناء بني حميدة حريصون كل الحرص على الحفاظ على الامن والاستقرار الذي ميز الاردن عن دول المحيط.
 
واكد رفض كل اعمال العنف التي تستهدف مؤسساتنا، كما نرفض التطاول على رموز الدولة ومؤسساتها، مشيرا الى ان ابناء القبيلة قدموا الشهداء والتضحيات في سبيل الوطن ولا يمكن ان يقبلوا بأي اساءة، ويشددون على سيادة القانون وسلطان الدولة.
 
وقال الدكتور صفوان ابو قاعود ان مطالب شباب ذيبان مشروعة وسلمية وتهدف لتأمين فرص عمل لهم وان يأخذ اللواء فرصته في التنمية، مشددا على تمسك ابناء قبيلة بني حميدة بالأمن والاستقرار وسيادة القانون ورفض المساس به من أي شخص.
 
واضاف، ان ابناء بني حميدة يرفضون العبث والاساءة لأي من رموز الدولة ومنتسبي الاجهزة الامنية، فهم ابناؤنا جميعا ولا يخلو بيت من بيوت بني حميدة الا فيه احد ابنائه من منتسبي هذه الاجهزة.
 
وكان ابناء قبيلة بني حميدة نظموا لقاء حاشدا في مقر جمعية المتقاعدين العسكريين في لواء ذيبان مساء الخميس الماضي اكدوا فيه ولاءهم وانتماءهم الصادق والثابت للوطن والقيادة وحرصهم على امن واستقرار الوطن ورفضهم الاعتداء على رجال الامن والدرك، مشيرين الى ان مطالب معتصمي خيمة لواء ذيبان اقتصادية بحتة وقائمة على السلمية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد