لقاء توعوي حول الانتخابات النيابية بالزرقاء

mainThumb

23-07-2016 03:36 PM

السوسنة - نظمت اللجنة الوطنية الاردنية لشؤون المرأة والائتلاف الوطني لدعم المرأة في الانتخابات، بالتعاون مع الهيئة المستقلة للانتخاب و"ائتلاف هي للبرلمان" ، لقاء توعويا بخصوص الانتخابات النيابية القادمة السبت في مركز التوعية والإرشاد الاسري في الزرقاء.
 
 
 
 
وأكد نائب رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور نزيه عمارين اهمية تعزيز دور المرأة والمشاركة في العملية السياسية بشكل عام والانتخابات بشكل خاص، وتعزيز الثقافة الانتخابية من خلال التطبيق السليم المتعلقة بالعملية الانتخابية بمراحلها كافة.
 
 
 
 
وأوضح العمارين ان العملية الانتخابية برمتها تخضع لرقابة صارمة من تاريخ نشر الجداول الانتخابية حتى اعلان النتائج مع تركيز القانون على ضمانات النزاهة والشفافية في العملية الانتخابية، مبينا ان الانتخاب بموجب القوائم النسبية المفتوحة وليس بالترشح الفردي يوفر للناخب فرصة الاختيار بعدد المقاعد في القائمة وفق اسس نزاهة تبدأ من توفر الارادة السياسية العليا بضرورة سير العملية وفق اعلى درجات النزاهة.
 
 
 
 
واشار الى ان الهيئة اعتمدت كتيب تصويت بمواصفات عالمية يتضمن 18 علامة امنية وتحتوي فيه كل ورقة على صورة واسم المرشح والقائمة وشعارها وهو ما يعد ومن خلال وضع الاشارة على الصورة والشعار الموضح حد من التصويت الامي.
 
 
 
 
وقالت الأمين العام للجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة الدكتورة سلمى النمس، " ان اللجنة أطلقت بالتعاون مع المعهد الديمقراطي الوطني ، برنامجا تدريبيا استشاريا متكاملا بعنوان " تعزيز مشاركة المرأة الاردنية في الانتخابات المقبلة " ، مشيرة الى أن إطلاق هذا البرنامج يأتي ضمن جهود اللجنة والجهات الشريكة من أجل تحقيق أهداف محور التمكين السياسي في الاستراتيجية الوطنية للمرأة الأردنية من خلال دعم وتعزيز المشاركة السياسية للمرأة وخاصة في الانتخابات المقبلة ".
 
 
 
 
وأضافت أن هذا البرنامج الذي ينتهج مبادئ ومرتكزات واضحة يستهدف الوصول إلى النساء الراغبات في الترشح من كافة محافظات المملكة وإشراك مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الدولية والجهات الرسمية المعنية في تنفيذ البرنامج وتشجيع مختلف فئات المجتمع على دعم مشاركة المرأة في العملية الانتخابية مع الأخذ بعين الاعتبار أهمية إدماج النساء ذوات الإعاقة ضمن الفئات المستهدفة للبرنامج كناخبات ومرشحات.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد