اتحاد خبراء السياحة العرب ينتخب أمانته العامة

mainThumb

23-07-2016 03:45 PM

السوسنة – انتخبت الهيئة العامة في اتحاد خبراء السياحة العرب أمانته العامة خلال المؤتمر الذي أقامه الاتحاد على مدار يومين في عمان.
 
 
 
وأعلن في مؤتمر صحفي عقد ظهر السبت عن انتخاب وزير السياحة الجزائري الاسبق عبدالقادر بنقرينة رئيسا للاتحاد والدكتور خالد الرشيد نائبا للرئيس وجرى انتخاب أمناء مساعدين لعشرين أمانة في الاتحاد.
 
 
 
والدول التي يمثلها اعضاء الهيئة العامة في الاتحاد هي الأردن والسعودية والعراق واليمن وعمان وتونس والجزائر والكويت ولبنان وسيتم فتح باب العضوية لخبراء في السياحة من الدول العربية الاخرى.
 
 
 
وبحسب نائب رئيس الاتحاد الدكتور خالد الرشيد الذي أعلن نتائج الانتخاب فإن الاتحاد الذي أشهر قبل عدة أشهر يهدف إلى تقنين الخطط التي تعمل وفقها مختلف الجهات السياحية لزيادة تبادل السياحة بين مختلف الدول العربية بالتركيز على المنتجات السياحية المناسبة في كل دولة وفقا لحاجات الجمهور المستهدف وثقافته وعاداته والفصل بين المسارات السياحية داخل الدول العربية.
 
 
 
وبين الرشيد أن الاتحاد يسعى إلى ارساء بيئة تشاركية جديدة بين القطاع السياحي والمؤسسات الرسمية المعنية بالسياحة في الدول العربية لإعادة السائح العربي الى الوطن العربي في ظل خروج اعداد كبيرة من السواح العرب الى خارج المحيط العربي بالإضافة الى تسليط الضوء على الدول العربية الآمنة لتأخذ مكانتها السياحة والتي عليها ان تطور من الخدمات التي يحتاجها السواح.
 
 
 
يشار إلى أن الاتحاد حدد العاصمة السعودية الرياض كموقع لمقر الاتحاد بالإضافة الى فتح مقرات فرعية في عدة دول عربية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد