48 أسيرا فلسطينيا مستمرون باضرابهم المفتوح عن الطعام

mainThumb

23-07-2016 09:37 PM

السوسنة - قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين إن 48 اسيرا فلسطينيا لازالوا مستمرين في الاضراب المفتوح عن الطعام، تضامنا مع الأسرى بلال كايد والشقيقين محمد ومحمود بلبول القابعين في معتقلات الاحتلال الاسرائيلي .
 
وأوضحت الهيئة في بيان صحفي، السبت، أن موجات الاضراب التضامني مستمرة، وهي تأتي في سياق الضغط على إدارة المعتقلات وحكومة اسرائيل للاستجابة لمطالب الأسرى المضربين.
 
ودعت الهيئة الى تحرك واسع على كافة المستويات لإنقاذ حياة الاسرى المضربين عن الطعام في معتقلات الاحتلال مشيرة الى نصب خيام التضامن في كافة المدن الفلسطينية وتفعيل الحركة الجماهيرية المساندة للمضربين.
 
وعلى الصعيد الفلسطيني، اندلعت فجر اليوم السبت، مواجهات بين عدد من الشبان الفلسطينيين، وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في مدينة بيت لحم.
 
وقالت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في بيان لها ان قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في شارع "الصف"، وسط مدينة بيت لحم، وأن الشبان تصدوا لهم، دون ان يبلغ عن وقوع اعتقالات او اصابات.
 
وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت تعمر، وداهمت محلا تجاريا لفحص كاميرات المراقبة، كما داهمت منزل المواطن داود البدن في بلدة تقوع شرقا .
 
في غضون ذلك، قال مركز معلومات وادي حلوة بسلوان في بيان، ان قوة معززة من جنود وشرطة الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت اليوم السبت، مقبرة باب الرحمة الملاصقة للجدار الشرقي للمسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة . وكانت مجموعة كبيرة من أهالي بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، شرعت منذ ساعات الصباح الأولى بعمل تطوعي لتنظيف المقبرة، ردا على انتهاكات الاحتلال لهذه المقبرة الإسلامية التاريخية، التي كان آخرها هدم أربعة قبور فيها بحجة عدم الترخيص.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد