الاستعلام عن خدمات الضمان الاجتماعي عبر الهواتف الذكية

mainThumb

23-07-2016 10:52 PM

عمان - السوسنة - أطلقت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي تطبيقا الكترونيا جديدا عبر الهواتف الذكية، يتيح الإستعلام عن عدد من الخدمات التي تقدمها المؤسسة وعلى مدار الساعة دون الحاجة الى مراجعتها من قبل طالبي الخدمات.
 
وجاء الإعلان عن اطلاق التطبيق الذكي خلال حفل اقيم في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، السبت، حضرته وزيرة الاتصالات مجد شويكة، ووزير العمل علي الغزاوي، ومدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ناديا الروابدة، وأمين عام وزارة الاتصالات المهندس نادر الذنيبات.
 
ومن أبرز الخدمات التي اصبحت متاحة عبر تطبيق الهواتف الذكية ويمكن الاستعلام عنها: رقم الضمان الإجتماعي للافراد، التسجيل في الخدمات الالكترونية، كشف البيانات التفصيلي للاشتراك الاختياري، كشف البيانات الاساسية لبيانات الافراد، كشف المدفوعات الاختياري، كشف البيانات الاساسية للمتقاعد، البيانات للراتب التقاعدي، حالة المعاملات.
 
وقالت شويكة انه كلما تم اطلاق خدمات وتطبيقات الكترونية ذكية جديدة، اقتربنا من التحول الى الاقتصاد الرقمي.
 
واكدت ان العام الحالي سيشهد تركيزا على اطلاق الخدمات ذات الطلب المرتفع حتى يلمس المواطن أهمية استخدام الخدمات الالكترونية والتطبيقات في انجاز المعلامات التي يحتاجها.
 
ودعت المواطنين لاستخدام الخدمات الالكترونية التي تم اطلاقها مؤخرا لما لها من اثر كبير في اختصار الوقت والجهد للحصول على الخدمات وانجاز المعاملات دون الحاجة الى مراجعة المؤسسات والدوائر التي تقدم خدمات الكترونية، مؤكدة ان العام الحالي سيشهد اطلاق عشرات الخدمات الالكترونية، التي تهم المواطن والمستثمر بشكل مباشر.
 
من جانبه أكد الغزاوي أهمية اطلاق مثل هذه الخدمات الكترونيا مشيرا الى ان المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي تعتبر من اكثر المؤسسات اقبالا على طلب الخدمات من قبل المراجعين، لذلك فان مثل هذه الخدمات الالكترونية ستلقى اقبلا كبيرا.
 
وأوضح أنه سيتم قريبا اعتماد الرقم الوطني بدلا من رقم الضمان الاجتماعي لانجاز المعاملات، بهدف توحيد الاجراءات وتسهيلاها على المراجعين.
 
وأضاف سندرس بالتعاون مع وزارة الاتصالات اتمتة وهندسة عدد من الخدمات الاكثر طلبا لنتمكن من اطلاقها الكترونيا".
 
من جهتها اكدت الروابدة ان التطبيق سيسهل على المواطنين وسيمكنهم من الاستعلام عن الخدمات المتوفرة في التطبيق، دون الحاجة الى مراجعة المؤسسة، الامر الذي سينعكس ايجابا على جودة ومستوى الخدمات التي تقدمها المؤسسة.
 
وأوضحت ان الخدمات الالكترونية التي تم اطلقها في "الضمان الاجتماعي" تشهد اقبالا كبيرا، من قبل المواطنين وخاصة فيما يتعلق بالاشتراك الاختياري في الضمان الاجتماعي والدفع الالكتروني، مؤكدة ان العمل جار حاليا بالتعاون مع وزارة الاتصالات على اتمتة وهندسة المزيد من الخدمات لاطلاقها الكترونيا. - (بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد