بحينا نهتم ..

mainThumb

24-07-2016 05:45 PM

السوسنة - انطلقت، الاحد، حملة نظافة في حي الحسين والفدين، بجهود فريق التطوير المجتمعي وبالتعاون مع بلدية المفرق الكبرى ضمن مشروع "بحينا نهتم" الممول من قبل مشروع USAID للمشاركة المجتمعية.
 
وتستمر الحملة خمسة أيام لتشمل كافة مناطق الحي، تحت شعار "نظافة الحي واجب علي" بمساهمة من بلدية المفرق بعدد من الاليات الخاصة بهذه الحملة ؛ ومشاركة عمال الوطن فيها؛ لتشتمل على دهان الاطاريف وتنطيف الحي ومرافقه العامة وتشذيب الاشجار.
 
واكد رئيس بلدية المفرق الكبرى احمد الحوامدة على ان البيئة النظيفة حق لكل مواطن ومسؤولية جماعية تتطلب تضافر كافة الجهود الرسمية والشعبية الأمر الذي يجعل من حماية البيئة واجبا وطنيا يشترك الجميع في النهوض به من اجل مدينة نظيفة وخالية من التلوث.
 
وبين الحوامدة استعداد البلدية وتعاونها لمثل هذه الحملات التي تسعى الى تحسين الواقع البيئي والجمالي للمدينة وحفاظا على البيئة والنظافة والصحة العامة، مؤكدا ضرورة وقوف ابناء المجتمعات المحلية الى جانب البلدية والتخلص من النفايات في الاماكن المخصصة لها مغلقة بأحكام والمحافظة على بيئة مناطقهم ونظافتها من منطلق تفهمهم لأدوارهم الاساسية ومسؤوليتهم الاجتماعية.
 
فيما بين اعضاء الفريق المجتمعي لتلك المناطق، ان الهدف من مشروع "بحيينا نهتم" هو توعية المواطنين بأهميّة العمل المُجتمعي بالنّظافة والحفاظ على الممتلكات العامّة، وتحقيق التماسك المجتمعي من خلال المحاضرات التوعوية والانشطة المختلفة ،لافتين الى الية العمل لتنفيذ المشروع بالتعاون مع بلدية المفرق الكبرى ومديرية التربية والتعليم لقصبة المفرق ومديرية الصحة ومديرية الزراعة والجمعيات المحلية، مشيرين الى انه سيتم تنفيذ حملات نظافة دوريّة في المنطقة للتّقليل من كميّة تراكُم النّفايات التي زادت مع اللجوء السوري إضافة الى برامج توعويّة للمواطنين بخصوص المحافظة على نظافة المنطقة وإلقاء النّفايات داخل الحاويات المُخصّصة لذلك.
 
وبينوا ان مشروع USAID للمشاركة المجتمعية يعمل على توفير المواد والمعدات اللازمة لتنفيذ الانشطة التوعوية والتثقيفية والحملات والمبادرات المتنوعة ضمن هذا المشروع. -(بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد