تفوق الإناث على الذكور في التوجيهي

mainThumb

24-07-2016 06:48 PM

السوسنة - أكدت جمعية معهد تضامن النساء الاردني "تضامن"، أن الإناث أثبتن قدرتهن على التفوق والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة، بحصدهن المراكز الأولى في سبعة تخصصات من أصل تسعة، بنسبة 77.7 بالمئة.
 
وحصلت الطالبات على المراكز السبعة الأولى في تخصصات الأدبي، والإدارة المعلوماتية، والتعليم الصحي، والشرعي، والزراعي، والصناعي، والإقتصاد المنزلي، فيما حصل الطلاب على المرتبة الأولى بتخصصين هما العلمي والفندقي.
 
وتضيف "تضامن" أن نسب التحاق الفتيات بالتعليم وتفوقهن ما هي إلا مؤشر إيجابي على استمرار الجهود الحكومية وغير الحكومية في تذليل العقبات وتقديم التسهيلات التي من شأنها تشجيع الأسر على تعليم بناتها وأبنائها على حد سواء. 
 
وتؤكد "تضامن" أنه وبالرغم من ذلك إلا أن عقبات ومعيقات عديدة، ما تزال قائمة وتحول دون استثمار تعليم الفتيات وتفوقهن ليسهمن بشكل أكبر وفعال في المجالات الإقتصادية والسياسية والثقافية.
 
وأوضحت أنه من بين هذه المعيقات الزواج المبكر وتفضيل الأسر تعليم الأبناء دون البنات، وإلحاقهم بالجامعات سواء في داخل الأردن أو خارجه، وتوجه الفتيات لدراسة التخصصات العلمية والمهنية والتي في كثير من الأحيان لا تعكس حاجات ومتطلبات سوق العمل.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد