لجنة لمتابعة شكاوى المعلمين المحرومين من الضمان

mainThumb

24-07-2016 08:08 PM

عمان - السوسنة - أجرت نقابة المعلمين الأردنيين مجموعة من التفاهمات، الأحد، مع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، تتضمن تشكيل لجنة مشتركة بين النقابة والضمان وبمشاركة وزارة العمل لمتابعة شكاوى المعلمين العاملين في القطاع الخاص المتعلقة بإيقاف اشتراكاتهم، وتنفيذ برامج توعوية للمعلمين بحقوقهم.
 
كما جرى خلال الاجتماع الذي جرى في المؤسسة العامة للضمان، بحضور نقيب المعلمين الأردنيين باسل فريحات وعدد من أعضاء مجلس النقابة، ومدير عام المؤسسة ناديا الروابدة، الاتفاق على تفعيل خدمة "الخط الساخن" لاستقبال شكاوى المعلمين العاملين بالقطاعين العام والخاص.
 
وثمن فريحات جهود المؤسسة لتعاونها مع كافة المؤسسات المعنية بحفظ حقوق المواطنين العاملين في كافة القطاعات، داعيا إلى وجود شراكة فعالة بين النقابة والضمان من خلال اللجنة المشتركة التي ستعمل على تلقي الشكاوى ومتابعتها بحسب الأنظمة والقوانين المعمول بها.
 
وأشار فريحات إلى أنه أبرز قضية تهدد الأمن الاجتماعي والاقتصادي، هي قضية إيقاف اشتراكات المعلمين العاملين بالقطاع الخاص بالضمان ومخالفة تلك المدارس لنظام العقد الموحد، مشددا على رفض النقابة المطلق لإيقاف الاقتطاعات عن المعلمين، من شهر حزيران ولغاية أيلول- فترة العطلة الصيفية- من كل عام.
 
بدورها أكدت الروابدة على جاهزية الضمان في التعاون مع النقابة لتعريف  وتوعية المشتركين بحقوقهم، مشيرة إلى أنه لن يتم إيقاف اقتطاع أي معلم خلال العام القادم، وأن المؤسسة لن تتوانى في مقاضاة صاحب أي مدرسة يخالف الأنظمة والقوانين.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد