مناقشة بناء خط بحري جديد بين العقبة وتركيا

mainThumb

24-07-2016 08:15 PM

السوسنة - ناقش وزير النقل المهندس يحيى الكسبي ورئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة سبل بناء خط بحري منتظم (ترانزيت) بين الموانىء التركية والعقبة بهدف تعزيز التجارة البينية بين البلدين ورفع وتيرة العمل الملاحي في نقل الحاويات والبضائع المختلفة.
 
واكد الكسبي ان الحكومة جادة في انشاء هذا الخط الملاحي البحري، مشيرا إلى أن الحكومة قطعت شوطاً كبيرا في ذلك وتم تشكيل لجنة برئاسة وزارة النقل وعضوية كل من مؤسسة الموانىء وشركة تطوير العقبة للتفاوض مع الجانب التركي.
 
من جانبه اكد الشريدة أهمية هذا الخط الملاحي ودوره الكبير في تعزيز ورفع وتيرة التنمية في العقبة الخاصة نظراً لأهمية الموانىء التركية في ظل الظروف الاقليمية ما يعزز عملية التبادل للصادرات والواردات المختلفة عبر هذا الخط البحري الهام.
 
الى ذلك عقد اجتماعاً موسعاً في مبنى شركة الجسر العربي اطلع من خلاله على كافة التفاصيل المتعلقة بالجسر العربي، مؤكداً ان الجسر يشكل قصة نجاح عربية تدلل على عمق العلاقات العربية بين الدول الاعضاء.
 
من جانبه عرض مدير عام الشركة حسين الصعوب واقع ومسؤوليات وإنجازات الشركة على مدار 30 عاما، مؤكدا أهمية قطاع النقل البحري في الوقت الراهن وأنه المسؤول عن تحريك الإنتاج و تلبية الاحتياجات المختلفة في النقل المتعدد والمساهمة في الناتج المحلي.
 
وأضاف أن هنالك 90 الف سفينة تعمل حاليا في مجال النقل البحري على مستوى العالم تحمل زهاء 1,75 بليون طن بالعالم وأن القيمة المضافة للنقل البحري في عام 2015 بلغت 5 بلايين دولار إضافة إلى 5 ملايين وظيفة في هذا المجال. -(بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد