السودان يتضامن مع ألمانيا ويؤكد أن رعاياه بميونخ بخير

mainThumb

24-07-2016 09:05 PM

السوسنة - أكدت الخارجية السودانية، السبت، تضامن السودان مع الحكومة الألمانية، في مواجهة حادثة إطلاق النار التي وقعت في مدينة ميونخ، وأدت إلى سقوط قتلى وجرحى، مؤكدة سلامة جميع أفراد الجالية السودانية بألمانيا.
 
وقالت الخارجية "إنها تود أن تعرب عن تضامنها مع الحكومة الألمانية وتعازيها لأسر الضحايا في الحادثة المروعة التي وقعت مساء الجمعة في مدينة ميونخ".
 
وأكدت وزارة الخارجية سلامة جميع السودانيين بمدينة ميونخ الألمانية. وأضاف البيان "في إطار متابعة وزارة الخارجية لتداعيات الحادثة المروعة التي جرت مساء الجمعة وأودت بحياة عدد من المدنيين الأبرياء، تواصلت الوزارة مع سفارتها ببرلين، وتود أن تؤكد على سلامة جميع أبناء الجالية السودانية بمدينة ميونخ".
 
وأطلق شاب ألماني من أصل إيراني، النار من مسدس باتجاه الناس عند مخرج مطعم ماكدونالدز، قبل أن يواصل إطلاق النار في مركز تجاري قريب، ومن ثم لاذ بالفرار.
 
وأصيب المعتدي بنيران دورية للشرطة، لكنه تمكن من الفرار، قبل أن تعثر الشرطة على جثته لاحقاً، واتضح لها أنه أقدم على الانتحار.
 
وأكد قائد الشرطة، بميونخ، هوبيرتوس اندريه، للصحافيين، السبت، أن المسلح الوحيد في إطلاق النار الدامي ألماني من أصل إيراني، يبلغ من العمر 18 عاماً، يحمل الجنسيتين الألمانية والإيرانية، وكان يعيش (منذ فترة طويلة) وحده في العاصمة البافارية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد