بنكيران: العاهل المغربي ليس غاضباً منّي

mainThumb

25-07-2016 09:36 AM

السوسنة - قال عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المغربية، مساء الأحد، بمدينة أغادير (وسط)، إن "الإصلاح عملية طويلة وثقيلة، ولكن لا يوجد خير منها"، نافياً ما يشاع عن أن العاهل المغربي، الملك محمد السادس، غاضبٌ منه.

 
جاء ذلك خلال كلمته في الملتقى الوطني الـ12 لشبيبة حزب "العدالة والتنمية"، الذي يقود الائتلاف الحكومي.
 
وأفاد بنكيران بأنه "لا يمكن المغامرة بالنظام أو الملكية"، معتبراً أن "الحفاظ على الملكية مهمة الوطن والمواطنين قبل أن تكون مهمة الملك وأسرته".
 
 
 
ليس غاضباً مني
 
ونفى أن يكون العاهل المغربي، محمد السادس، غضب عليه، كما تروّج بعض الجهات مؤخراً. وفي هذا الصدد، قال بنكيران: "إذا قال العاهل المغربي إنه غاضب مني، وطلب مني الرحيل، لن أمكث في منصبي دقيقةً واحدة".
 
ولفت إلى أن "الانتخابات المقبلة المزمع إجراؤها يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، سيتم الانتصار فيها على التحكم (في إشارة إلى بعض الأحزاب التي تريد التحكم في المشهد السياسي بمساعدة بعض النافذين في الدولة)، ولكن لا يمكن القضاء على هذا التحكم بشكل نهائي".
 
وانتقد رئيس الحكومة بعض الجهات التي تريد أن تعبث بأوراق المشهد السياسي داخل بلاده.
 
 
ندافع عن الوطن والشعب
 
كما نفى بنكيران أن تكون لحزبه (العدالة والتنمية) أية علاقة مع أية جهة خارج البلاد، وأن حزبه "يدافع عن وطنه وشعبه وملكه".
 
وقال إن "منطق الاستعمار الذي تعتمده بعض الدول الغربية انتهى، وأن رأس بلاده مرفوعة بفضل الله تعالى والعاهل المغربي والحكومة والشعب، وأن بلاده تعرف استقراراً وأمناً".  الاناضول


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد