الهيئة المستقلة للانتخاب تلتقي ابناء الزرقاء

mainThumb

25-07-2016 02:32 PM

السوسنة - قال المفوض في الهيئة المستقلة للانتخابات الدكتور زهير ابو فارس ان الاردن قوي بتنوعه الذي يشكل حالة فريدة من التماسك والذي استطاع رغم كل الظروف المحيطة به الاستمرار بالاصلاحات الحقيقية.
 
 
 
واضاف خلال لقاء عام مع ممثلي المجتمعات المحلية في محافظة الزرقاء في مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي السبت تحت عنوان "الاردن ينتخب "ان هناك توافق متكامل من قبل ابناء الشعب الاردني تجاه القيادة الحكيمة , مبينا ان الانتخابات القادمة ستكون حرة ونزيهة وشفافة , ولن يكون لاية جهة علاقة بالانتخابات باستثناء الهيئة التي لاسلطان عليها سوى القانون.
 
 
 
واشار ان النظام القانوني الجديد تجاوز مبدأ الصوت الواحد وجاء ليعطي الجميع الحق بالمشاركة وفق مبدأ العدالة والقانون ضمن قوائم نسبية تم خلاله توسعة الدوائر وحد من المال السياسي ومحاربته بكافة اشكاله وانواعه.
 
 
 
واستعرض ابو فارس قانون الانتخاب من حيث اعداد النواب والدوائر والنظام الانتخابي وترتيب القوائم , مبينا ميزات القوائم المفتوحة بحيث تكون المفاضلة بين البرامج الانتخابية والخطط والسياسات مما يجعل من التنافس نتائج واقعية تخدم الوطن والمواطن , مبينا تركيب خمسة الاف كاميرا تقوم بايضاح الاصوات بشكل واضح امام المراقبين.
 
 
 
وتحدث خلال اللقاء عدد من العاملين في الهيئة خالد الطه واشرف البدارين حول القانون والاقتراع والفرز من خلال كاميرات تبين اسماء المرشحين وعلامات التصويت امام الجميع وبوضوح تام يسهل على المراقب التصوير والتوثيق وكيفية احتساب الاصوات والنسب.
 
 
 
وعرضت خلال اللقاء افلام تبين الية الترشيح والشروط المطلوبة في المترشح والبيانات المطلوبة منه.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد