وزير الداخلية يلتقي وزير الدولة الياباني

mainThumb

25-07-2016 03:20 PM

السوسنة - بحث وزير الداخلية سلامة حماد لدى لقائه الاثنين وزير الدولة الياباني وعضو مجلس النواب تارو كونو والوفد المرافق من اعضاء وكالة الشرطة اليابانية، سبل تفعيل مجالات التعاون بين البلدين في شتى المجالات وخاصة الامنية منها ، وابرز التطورات الجارية في المنطقة.
 
 
 
 
وعرض وزير الداخلية خلال اللقاء آلية عمل الوزارة وطبيعة المهام التي تنفذها من خلال مديرياتها المختلفة والوحدات الادارية التابعة لها في جميع مناطق المملكة، اضافة الى اذرعها الامنية المتمثلة بمديريات الامن العام والدرك والدفاع المدني ومسؤولياتها التي تصب جميعها في توفير الامن والامان للوطن والمواطن وترسيخ اركان الاستقرار في كافة ارجاء المملكة.
 
 
 
واكد الوزير ان الاردن واليابان، يرتبطان بعلاقات وثيقة في مختلف الميادين ولا سيما المتعلق منها بالنواحي الامنية والشرطية .
 
 
 
واشار الى ان مواجهة التطرف والارهاب تستدعي تضافر جهود دول العالم وتكثيفها للقضاء على هذه الآفة الآخذة بالانتشار ، مبينا ان الارهاب والتطرف اصبح يشكل هاجسا للعديد من دول العالم التي تأثرت بنتائجه وافرازاته الكارثية بطريقة او بأخرى ، وبات يهدد مصالح الدول ومستقبل شعوبها الامر الذي يتطلب تفعيل التعاون والتنسيق للقضاء عليه في منبعه ومنع انتشاره واستفحاله.
 
 
 
واكد ان الاستقرار والامن الذي يتمتع به الاردن يعود للقيادة الهاشمية الحكيمة التي تسعى دائماً للوصول بالأردن ليكون في مصاف الدول المتقدمة في احترام الانسان وحريته وتلبية تطلعات الأردنيين للوصول للحياة الافضل والاكثر استقراراً.
 
 
 
واشاد الوزير بالدعم الياباني للأردن في تنفيذ برامجه الاصلاحية ومشاريعه التنموية التي شرع الاردن السير بها لتحقيق الاصلاح الذي يمكننا من تجاوز التحديات الاقتصادية والسياسية التي نواجهها والتي نجم بعضها عن التغييرات الاقليمية التي تمر بها المنطقة.
 
 
 
بدوره اشاد الوزير الياباني بمستوى التطور والتحديث الذي تشهده المملكة في المجالات كافة ، مبينا ان بلاده تنظر الى الاردن كأحد اعمدة الامن والاستقرار في المنطقة نتيجة لمواقفه المعتدلة وعدم تدخله بشؤون الغير وسعيه المستمر لمكافحة الارهاب والتطرف والجريمة.
 
 
 
واكد استمرار بلاده بدعم الاردن في كافة النواحي السياسية والاقتصادية والامنية والشرطية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد