انفجار سيارة مفخخة في دمشق

mainThumb

26-07-2016 01:20 AM

السوسنة - انفجرت سيارة مفخخة مساء الاثنين في أحد أحياء العاصمة السورية دمشق، بحسب ما أعلنت الوكالة السورية الرسمية للأنباء (سانا)، مشيرة إلى سقوط عدد من الجرحى.

 
ووقع الانفجار في منطقة كفرسوسة الراقية في جنوب غرب العاصمة، أمام مبنى مرلف من عشرة طوابق، بحسب ما أفاد مراسل لفرانس برس في المكان.
 
وشاهد قطع خردة يبدو أنها تعود للسيارة التي استخدمت في الاعتداء، فيما السيارة نفسها لم تكن مرئية. كما تناثر الحطام على الأرض.
 
من جهته، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بوقوع اعتداء بسيارة مفخخة أسفر عن "خسائر بشرية"، من دون أي تفاصيل.
 
واستهدفت تفجيرات عدة العاصمة السورية دمشق، معقل النظام السوري، خلال السنوات الثلاث الأولى من النزاع، غير أنها أصبحت نادرة.
 
وفي نهاية كانون الأول/ديسمبر 2011، قتل 44 شخصا وأصيب 166 آخرون بجروح، بحسب وزارة الداخلية، في اعتداءين انتحاريين في الحي نفسه، وأول تفجيرين على هذا النطاق منذ بداية الانتفاصة في آذار/مارس 2011.
 
واستهدف هذان التفجيران مركزا للأمن العام ومبنى للأمن العسكري. وحملت المعارضة مسؤولية هذين التفجيرين للنظام، الذي اتهم بدوره تنظيم القاعدة.
 
ويقع مقرا وزارة الخارجية السورية ومجلس الوزراء في منطقة كفرسوسة. وفي الحي نفسه، الخاضع لمراقبة أمنية شديدة، اغتيل القائد العسكري لحزب الله اللبناني عماد مغنية في العام 2008.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد