قوات إسرائيلية تهدم منازل وتصيب فلسطينيين شمالي القدس

mainThumb

26-07-2016 09:34 AM

السوسنة - أقدمت قوة إسرائيلية مصحوبة بجرافات، مساء الاثنين، على هدم 12 منزلا في قرية قلنديا البلد شمالي مدينة القدس المحتلة، بعدما حاصرت القرية، فيما أصيب سبعة فلسطينيين خلال مواجهات اندلعت على أثر عمليات الهدم.

 
واعتدت القوات الإسرائيلية التي كانت ترافق الجرافات على رئيس المجلس القروي يوسف عوض الله، بالضرب المبرح، نقل على أثره إلى المستشفى، كما أنها اعتدت على أحد الصحفيين في المكان، وأصيب هو الآخر بجراح.
 
واندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال وأهالي القرية الذين حاولوا التصدي لعمليات الهدم، وأصيب عدد من المواطنين بالرصاص المطاطي والاختناق بالغاز المسيل للدموع.
 
وقالت مصادر طبية إن سبعة مواطنين أصيبوا بجراح بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وبالاختناق بقنابل الغاز المسيل للدموع، وبالضرب، حسبما ذكرت مواقع فلسطينية.
 
وكانت سلطات الاحتلال سلمت أصحاب 12 منزلا إخطارات بهدم منازلهم، لقربها من جدار الضم والتوسع، وبحجة عدم الترخيص، قبل أن تقوم مساء الاثنين بتنفيذ القرار العسكري بهدم المنازل.
 
ولم تمهل قوات الاحتلال أصحاب المنازل مهلة لإخلائها، بل قام الجنود بإبعاد سكانها عنها، واعتدوا عليهم بالضرب، قبل أن تقوم الجرافات بهدم المنازل واحدا تلو الآخر.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد