فرقة هونان الصينية تقدم عرضا في حدائق الملكة رانيا

mainThumb

26-07-2016 01:36 PM

السوسنة - قدمت فرقة هونان للرقص والفنون التراثية الصينية عرضا فنيا مساء (الاثنين) في حدائق الملكة رانيا العبد الله التي تتبع مديرية الثقافة بأمانة عمان الكبرى بموقعها بأم نواره حضره المئات من المواطنين وذلك بالتعاون  مع السفارة الصينية بعمان .

 

وقالت مديرة الحدائق المهندسة غيداء الحديد إن إستضافة عمان لحفل الفرقة الصينية يعكس  مدى انفتاح المدينة وأهلها على ثقافات وفنون الشعوب الأخرى ومن بينها الشعب الصيني الصديق في علاقات ضاربة في القدم .
 
وأضافت الحديد إن  "  طقوس وفنون" بلاد التنين التي تمزج ما بين الأصالة والحداثة تأتي إلينا إلى هنا في حدائق الملكة رانيا العبد الله التي شكلت في الآونة الأخيرة منارة جاذبة للثقافة والفنون في شرق عمان وما حولها من خلال مئات الفعاليات والأنشظة التي نظمت ولاقت إستحسان الجميع، عبر فرقة هونان الصينية  التي تقدم طقوسا ورقصات من الحياة اليومية الصينية بعد أن قدمت  أول من أمس الاحد عرضا لاقى إستحسان الجمهور في مهرجان جرش الذي يعد رسالة سلام وطمأنة للعالم أجمع بأن بلاد أبي الحسين ستبقى وفية ومعطاءة للحياة في وجه كل محاولات الإرهاب والإرهابيين ممن يحاولون النيل منها .
 
 ومن جانبها قالت مديرة ثقافة مقاطعة هونان في جمهورية الصين الشعبية لي هوي إن الفرقة جاءت من الصين  من اجل ادخال الفرحة والبسمة على وجوه الشعب الأردني الصديق.
 
 واضافت ان تفاعل الحضور مع الفرقة وم ما قدمته دليل على ان الجمهور الاردني ذواق وتواق للفن والتعرف على الثقافة الصينية .
 
 واشارت ان الفرقة قدمت عرضين خلال تواجدها في الاردن وان نشاطها ياتي في اطار التعاون الثقافي بين الصين والاردن .
 
  وقدمت فرقة هونان التي تضم 14 راقصا وراقصة  طقوسا ورقصات من الحياة اليومية الصينية وعلاقة الانسان الصيني بالارض وتجسيد حياة المزارع الصيني وعلاقة بالارض والاشياء المحيطة به من جمال الطبيعة الخلابة .
 
 كما قدمت الفرقة لوحات فنية من حياة الانسان الصيني وعراقه القديم والحديث.
 
  وفي نهاية العرض قدم نائب مدير المدينة لشؤون التنمية المجتمعية في الأمانة الدكتور فهد البياري راعي الحفل درع الامانة لاعضاء الفرقة، بينما أكد المدير التنفيذي للثقافة المهندس سامر خرينو على أن العاصمة عمان ستبقى منارة مشعة للأداب والفنون على إختلافها. 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد