قيادة الجيش الشعبي تستدعي جنود الفرقة التاسعة إلى بانتيو وتونجة

mainThumb

27-07-2016 10:38 AM

السوسنة - استدعت قيادة الجيش الشعبي بجنوب السودان جنود الفرقة التاسعة التي تضم متمردي جبال النوبة وقامت بتوزيعهم على عدد من المناطق التي من المتوقع أن تشهد إضطرابات أمنية، وذلك عقب عودة التوتر بين الحكومة والمعارضة الجنوبية بقيادة رياك مشار.
 
 
 
 
وأكد استيفن كونق أحد قادة المعارضة الجنوبية بولاية الوحدة أن الجيش الشعبي قام بتحريك كتيبتين من متمردي الفرقة التاسعة من مناطق بجبال النوبة لدعم القوات الحكومية، مشيراً إلى أنهم وصلوا بالفعل إلى مدن تونجة وفارينق بجنوب السودان قادمين من كاوتجارو وطبانيا بكامل آلياتهم ومعداتهم العسكرية، مشيراً إلى أنهم رصدوا تسليم حوالي (370) من جنود الفرقة أنفسهم إلى وحدات مختلفة من الجيش الشعبي التي قامت بتسليحهم وتوزيعهم على مناطق سكة نمولي وبور العسكرية وعدد من الشركات. وقال إن بعضهم تم إضافته إلى (قوات التايقر).
 
 
 
 
 
وحذر كونق متمردي جبال النوبة بأنهم سيكونون أهدافاً مشروعاً لقوات المعارضة حال قيامهم بأي إعتداءات عليها أو التعرض للمدنيين أو القبائل الجنوبية، ودعاهم للنأي بأنفسهم عن الصراع الداخلي في جنوب السودان.
 
 
 
 
وسرت تخوفات بجنوب السودان من عودة التوتر من جديد في أعقاب قرار الرئيس سلفاكير ميارديت بتعيين تعبان دينق نائباً أول للرئيس بديلاً لقائد المعارضة رياك مشار.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد