مادبا تنهي استعداداتها للاحتفال بمئوية الثورة

mainThumb

28-07-2016 11:06 AM

السوسنة - انهت محافظة مادبا استعداداتها لإقامة احتفالية بمناسبة مئوية الثورة العربية الكبرى  السبت تعبر عن قيم الولاء والانتماء وتلاحم ابناء الشعب الاردني الواحد بقيادته الهاشمية .

 
وتبدأ فعاليات الاحتفالية بإقامة ثلاث فعاليات احتفالية في كل من لواء ذيبان، وقضاء مليح ولب، وقضاء جرينة، تبدأ الساعة الثالثة وحتى الرابعة والنصف عصرا في وقت متزامن.
 
وتشتمل الاحتفالية الشعبية في ذيبان على قصيدة شعرية للشاعر بكر السواعدة وفقرة فنية تقدمها فرقة مادبا لإحياء التراث وفقرة غنائية يقدمها المطرب وجيه جبارات، اضافة الى تنظيم مسابقات وجوائز للحضور.
 
وفي قضاء مليح تقام الاحتفالات الشعبية في مقر المتقاعدين العسكريين وتشتمل على فقرة شعرية للشاعرة فداء بريزات تتغنى بالثورة العربية وفقرات غنائية مقدمة من مركز شباب لب وفقرة فنية لمدرسة ثانوية لب للبنات، اضافة الى استعراض خيالة لمجموعة من فرسان قضاء مليح.
 
ويشتمل برنامج الاحتفالية الثالثة في قضاء جرينة على قصيدة شعرية للشاعر محمود الضوات وفقرات غنائية تراثية واستعراض فقرات رياضية لفنون القتال يقدمها نادي ابو سبيتان للتايكوندو، وفقرة للرسم على الوجه للأطفال تقدمها هيئة شباب كلنا الاردن وفقرة فنية غنائية مقدمة من بلدية مادبا الكبرى يقدمها الفنان ابراهيم ابو الراغب، اضافة الى فقرة سامر يقدمها ابناء المجتمع المحلي في جرينة .
 
اما المهرجان الاحتفالي الرئيسي للمحافظة فيقام الساعة الخامسة مساء وحتى السابعة على الطريق الملوكي بالقرب من اشارة الجامعة الاميركية في مادبا، يطلقها محافظ مادبا الدكتور محمد السميران وبمشاركة من فرقة موسيقات القوات المسلحة الاردنية.
 
ويشتمل المهرجان الشعبي الكبير على فقرة فنية وغنائية تقدمها مدارس الرشاد وفقرة شعرية للشاعر ابراهيم الرواحنة وفقرة فنية غنائية لمدارس الاقصى وفقرة شعرية للشاعر احمد الفاعوري وفقرة استعراضية تقدمها السيجال لقوات الدرك وفقرة فنية استعراضية لفرقة الساحل للزحل الشعبي تقدمها لجنة تحسين مخيم مادبا وفقرة غنائية مقدمة من بلدية مادبا الكبرى تقدمها فرقة اللوزيين حسام ووسام اللوزي.
 
كما تشتمل الاحتفالات على امسية فرح مأدباوية من الساعة الثامنة والنصف مساء وحتى العاشرة والنصف في موقع القرية الحضرية في مادبا وتشتمل على مسرحية "عمار يا بلد " للفنان حسين طبيشات (العم غافل) وفقرة مخصصة للرسومات المائية للأطفال يقدمها الصندوق الاردني الهاشمي، اضافة الى مسابقات معلوماتية حول الثورة العربية الكبرى وتاريخ الاردن وتوزيع جوائز على الفائزين .
 
ويتضمن الحفل العابا نارية تقدمها بلدية مادبا الكبرى، وفقرات الشخصيات الكرتونية للأطفال يقدمها مركز زها الثقافي وفقرات اغان وطنية يقدمها الفنان سعد ابو تايه، كما سيتم تركيب شاشتي عرض في الساحات الداخلية للقرية الحضرية لعرض فعاليات الاحتفال المختلفة .
 
ويشارك التجمع الأردني المؤيد للنظام الهاشمي باحتفالات محافظة مادبا بمئوية الثورة العربية الكبرى من خلال موكب يضم سيارات ودراجات برفقة دوريات الشرطة وفق المسار الذي سيبدأ من منطقة الرابية باتجاه شارع مكة – الدوار السابع – طريق المطار – جسر ناعور ليستقر في موقع الاحتفال في محافظة مادبا .
 
وتوفر اللجنة المنظمة للاحتفالات/ محافظة مادبا بمئوية الثورة العربية الكبرى وسائل النقل لنقل الفعاليات الشعبية الى مواقع الاحتفالات.
 
يشار الى تنظيم الاحتفالات تم بمشاركة فاعلة من كل القطاعات الرسمية والشعبية والقطاع الخاص.-- (بترا) 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد