حملة لمكافحة التسول في مادبا

mainThumb

28-07-2016 02:02 PM

السوسنة - تنفذ مديرية التنمية الاجتماعية في مادبا، حملة مكثفة لمكافحة التسول في المدينة، إذ بدأت هذه الظاهرة بالتزايد في الاونة الاخيرة.
 
 
 
 
وقال مدير تنمية مادبا عمر الربطة، ان الحملة تشمل المجمعات التجارية والمواقع السياحية والاشارات الضوئية، إذ يتم ايداع من يتم القبض عليه يمارس التسول الى مركز رعاية وتأهيل المتسولين في مادبا للفئة العمرية من 7 الى 18 عاما، واستدعاء ذويهم اذا كانوا يمارسون التسول لاول مرة واخذ تعهدات عليهم لمنع تكرارها.
 
 
 
 
اما في حالة كان يمارس التسول بشكل مكرر فانه يتم تحويلهم الى الجهات الفضائية، في حين اذا كانوا مشردين فيتم تحويلهم الى الجهات القضائية المختصة على ان يتم قضاء فترة محكوميتهم في مركز رعاية وتأهيل المتسولين.
 
 
 
 
وبين الربطة انه اذا كان المتسول من البالغين فانه يتم تسليمهم الى الجهات القضائية المختصة واتخاذ التدابير والتعهدات اللازمة بعدم العودة مستقبلا الى التسول.
 
 
 
 
واشار الربطة الى ان مركز رعاية وتأهيل المتسولين في مادبا لديه برامج للتأهيل والرعاية مثل غرفة للفسيفساء وتنسيق الزهور، اضافة إلى صف لمحو الامية، مشددا ان مسؤولية مكافحة التسول تتطلب تضافر الجهود سواء في المساجد والتربية والتعليم والبلدية والمراكز الامنية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد