وفد سوداني يطلع على تجربة صندوق الزكاة

mainThumb

28-07-2016 03:17 PM

السوسنة - قال مدير عام صندوق الزكاة الدكتور سليمان الشيحان ان الصندوق يقدم خدماته للأسر الفقيرة والأيتام وطلبة العلم وغيرهم ممن يستحقون المساعدة.
 
 
 
 
واضاف، لدى استقباله وفدا من ديون الزكاة في الجمهورية السودانية، ان الصندوق يقدم المساعدات المالية للفئات والشرائح المختلفة من ابناء المجتمع، مشيرا الى ان هناك نحو 42 الف يتيم يتلقون المعونة الشهرية الدائمة من خلال الصندوق واللجان التابعة له، والبالغ عددها 225 لجنة موزعة على مختلف مناطق المملكة.
 
 
 
 
واشار الى ان هناك برامج مختلفة يقوم عليها الصندوق لايصال المساعدات المالية الى مستحقيها، مؤكدا ان للصندوق صفته المالية والادارية وله مجلس ادارة برئاسة وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية ما يعزز قراراته واستقلاليته.
 
 
 
 
واوضح الشيحان ان الصندوق وقع العديد من الاتفاقيات مع مؤسسات وهيئات رسمية محليا وعربيا ودوليا، ونجح في الوصول الى الاردنيين المغتربين بمختلف انحاء العالم لاطلاعهم وتعريفهم على نظام وطريقة عمله.
 
 
 
وزار الوفد السوداني مستشفى المقاصد الخيري التابع لصندوق الزكاة، واطلع على تجربته الناجحة في خدمة الاسر الفقيرة، وعلى تجربة لجنة زكاة الوحدات والمركز الطبي التابع لها.
 
 
 
 
وعبر الوفد السوداني عن اعجابه بتجربة الصندوق وآلية عمله في تعزيز ثقة المواطنين لدفع الزكاة من خلاله، اضافة الى دوره الريادي في مد يد العون والمساعدة للمحتاجين.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد