فيضان القاش يقطع الطريق القومي بين كسلا وبورتسودان

mainThumb

28-07-2016 11:36 PM

السوسنة - قطعت مياه فيضان نهر القاش، الخميس، الطريق القومي الرابط بين مدينتي كسلا وبورتسودان حاضرة ولاية البحر الأحمر عند منطقة "أو براكة" المحازية لمنطقة "بركة ترك" الواقعة عند محطة 18 عيسى الحاج المعروفة، وأدى لتوقف الحركة.
 
وجرفت المياه أجزاءً واسعة من طريق الأسفلت على مسافة كيلومتر، مما أدى إلى توقف الحركة على الطريق القومي تماماً وتكدس الشاحنات والسيارات السفرية هناك.
 
 
ونقلت وكالة السودان الرسمية للأنباء عن معتمد محلية شمال الدلتا في ولاية كسلا الصادق هساي أحمد، أن المياه جاءت نتيجة لكسر بمنطقة مورس و"فم ترعة متاتيب"، مما زاد من كميات المياه المتدفقة وأدت إلى جرف الطريق.
 
 
وكانت حكومة ولاية كسلا أعلنت في وقت سابق، عن اتخاذ إجراءات قانونية ضد متهمين بإزالة جانب من جسر "الصعايدة" لحماية مدينة كسلا من فيضان النهر الهائج، وأعلنت استنفار الأجهزة النظامية كافة واستعدادها التام لمواجهة الطوارئ ومتابعة البلاغات حفاظاً على المصلحة العامة.
 
 
وأكد المعتمد أن المحلية استنفرت الجهود الشعبية والرسمية كافة لاحتواء الموقف، كما تم إخطار إدارة شرطة المرور لوضع التحوطات اللازمة للحفاظ على سلامة المواطنين والطريق القومي.
 
 
قرية تُغمر
 
 
وقال بعض المواطنين بالمنطقة بأن المياه غمرت قرية بركة ترك وغطت أسقف "الرواكيب"، وإن المياه تواصل تدفقها بكميات مهولة.
 
 
وعلى ذات الصعيد وجه مجلس وزراء حكومة ولاية كسلا في اجتماعه برئاسة والي الولاية، آدم جماع آدم، الذي عقد بحضور أعضاء اللجنة العليا لطوارئ الخريف ولجنة الأمن، وجه وزراء حكومة الولاية بالإشراف على المحليات التي تأثرت بفيضانات نهر القاش، إضافة إلى السيول التي اجتاحت محلية همشكوريب وخلّفت خسائر في الأرواح والممتلكات ونفوق بعض الحيوانات .
 
 
 وقال مدير شرطة الولاية مقرر لجنة أمن الولاية، اللواء شرطة دكتور يحيى الهادي، إن المجلس فوض الوزراء باستخدام سلطات والي الولاية ولجنة الأمن لمعالجة الإشكاليات، بالإضافة للاستعانة بسلاح المهندسين لمعالجة الانجرافات التي أحدثتها السيول بمحلية همشكوريب، التي تقرر القيام بزيارتها للوقوف على مدى الأخطار التي نجمت عن السيول .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد