التربية تختتم معسكرات الحسين للعمل والبناء

mainThumb

29-07-2016 05:38 PM

السوسنة - اختتمت وزارة التربية والتعليم أمس الخميس فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء للعام 2016 بمشاركة 3 الاف طالب من كافة مديريات التربية والتعليم ومديريات الثقافة العسكرية ووكالة الغوث.

 
وقال مدير ادارة النشاطات في وزارة التربية والتعليم الدكتور فريد الخطيب، ان المعسكرات جاءت هذا العام في اطار احتفالات الوزارة بمؤية الثورة العربية الكبرى.
 
وهدفت المعسكرات بحسب الدكتور الخطيب، إلى تعزيز منظومة القيم الوطنية والأخلاق ومعاني العمل التطوعي واحترام الرأي والرأي الآخر والتعايش الديني، وغرس القيم الحميدة في نفوس الشباب، بالاضافة إلى تعزيز قيم الحفاظ على البيئة والتكافل الاجتماعي والتعاون.
 
وقال ان فعاليات المعسكرات، التي استمرت لمدة اسبوع، اشتملت على برامج للتدريب العسكري والتثقيف المهني والتوعوي، حيث تم صياغة رؤية وزارة التربية والتعليم ورسالتها في المعسكرات، وبما يعزز مفهوم الهوية الوطنية والانتماء وإكساب الشباب مهارات الحياة الأساسية وتهيئتهم لتحمل المسؤولية وبث روح العمل الجماعي والتطوع وبناء القدرات الذهنية والجسدية.
 
كما تضمنت المعسكرات برامج ومحاضرات لتثقيف الشباب وزيادة الوعي الوطني لديهم من خلال القيام بالاعمال التطوعية في المدارس والمخيمات الكشفية، نفذ من خلالها الطلاب أعمال الصيانة والدهان للغرف الصفية في بعض المدارس والأطاريف وتقليم الأشجار وصيانة المقاعد والكهرباء ودورات المياه، فيما تضمنت المعسكرات ايضا تنفيذ جلسات للحوار والتطوع بالتعاون مع صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية.
 
وشارك في فعاليات المعسكرات لهذا العام 264 معلما و 44 مدربا من القوات المسلحة الاردنية- الجيش العربي.
 
وبين الدكتور الخطيب ان معسكرات الحسين للعمل والبناء تأتي في اطار خطة الوزارة من خلال ادارة النشاطات التربوية بهدف استثمار العطلة الصيفية بما هو مفيد للطلبة المشاركين.
 
واعرب عدد من الطلبة المشاركين في المعسكرات عن سعادتهم بالمشاركة في برنامجها لهذا العام، مشيدين بما تضمنته من برامج وفعاليات متنوعة. (بترا)
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد