الحريري يهاجم نصر الله بعد خطابه عن السعودية

mainThumb

30-07-2016 10:01 AM

السوسنة - هاجم زعيم تيار المستقبل سعد الحريري، الخطاب الجديد للأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله الذي اتهم فيه السعودية بـ"التطبيع" مع إسرائيل.

 
الحريري، وفي سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه في "تويتر"، قال متحدثا عن نصر الله إن "هناك أشخاصا يتقنون قلب الحقائق ويرمون سواهم بما يغرقون فيه من ممارسات وحروب ونزاعات أهلية ومذهبية".
 
وتابع: "المملكة العربية السعودية تاج مرصّع بالخير والمكرمات في التاريخ العربي، وعنوان لن ينكسر للدفاع عن قضايا العرب والمسلمين".
 
وأضاف: "مواصلة التحامل على المملكة من بعض المواقع، علامة سوداء في تاريخ وحاضر الباحثين عن أي وسيلة لتعميم ثقافة الفتنة والحروب في العالم العربي".
 
وواصل الحريري هجومه على نصر الله، قائلا إن "من تتلطخ يداه بدماء العرب في سوريا والعراق واليمن والبحرين والكويت ولبنان لا يحق له أن يعتلي منابر الإساءة للسعودية وقيادتها وشعبها".
 
وختم بتغريدة قال فيها: "من يسمح لحزبه ومسلحيه أن يكونوا إداة إيرانية لصناعة الفتن في المجتمعات العربية، لن يحصل على براءة ذمة مهما أبدع في التزوير السياسي".
 
واتّهم نصر الله السعودية بأن "وزير خارجيتها عادل الجبير نصب نفسه وليا وحاكما على سوريا والمنطقة".
 
وتابع: "أنت مسيطر على المنطقة وتوزعها حصصا لأمريكا وروسيا وفلان وعلان، أنت معتوه أو مجنون، أنت لست في موقع من يوزع الحصص ومن يعقد الصفقات ويفرض الشروط، لا أنت ولا ملوكك ولا أمراؤك".
 
وحمل مسؤولية ما يقع من مجازر في أوروبا إلى ثقافة المملكة السعودية التي قال عنها نصر الله إنها "ثقافة الوهابية وداعش والقاعدة والنصرة ولو أصبح اسمها جبهة فتح الشام"، ثقافة "قتل وذبح وإبادة وإقامة المجازر وعدم إعطاء أي فرصة للمصالحة".
 
وشدد على أن "مشروع آل سعود في المنقطة سيهزم وسيلحق به العار..". وأكد أن الوضع الرسمي في المنطقة سيء جدا بل "أسوأ من أي زمن مضى".
 
وتابع: "سنجد أنفسنا أمام وضع عربي رسمي ضعيف هزيل مشتت.. لا جامعة عربية حقيقية ولا أمن قومي عربي ولا مصير مشترك ولا مصالح مشتركة..". 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد