كاظم الساهر يكشف سبب إنسحابه من ذا فويس كيدز

mainThumb

30-07-2016 10:40 AM

السوسنة - قال المغني والملحن العراقي كاظم الساهر إن الفنانين العرب يحاولون بأي طريقة نبذ العنف ونشر ثقافة المحبة والسلام ليس بتوجيه من أحد ولكن بوازع من ضميرهم وإحساسهم بالمسؤولية تجاه أوطانهم.

 
وقال في مؤتمر صحفي في تونس الجمعة قبل حفله بمهرجان قرطاج الدولي "قدمت مجموعة أعمال تحكي عن المحبة والسلام .. ما عندي حد يوجهني لكن ضميري هو اللي يوجهني."
 
وأضاف الساهر الذي اختير سفيرا للنوايا الحسنة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في 2011 "باعتباري سفيرا لليونيسف في الوطن العربي أعرف أن 14 مليون طفل عربي بالمنطقة ليس لديهم مدارس."
 
وتابع قائلا "نعرف أن المستقبل يعني الأطفال .. انظروا كيف سيكون المستقبل لهذا الوطن. هؤلاء إذا ما لديهم ثقافة أي شخص سيأتي ليسيطر على عقولهم ويفصل أدمغتهم ويقنعهم بفعل أي شيء ضد بلدهم."
 
وقدم الساهر في 2012 أغنية (بكره) التي تتناول التسامح والسلام بمشاركة أكثر من 20 مغنيا عربيا إضافة للمغني الأمريكي إيكون وخصص عائداتها لتمويل البرامج التعليمية لأطفال الدول العربية.
 
وعن قراره بعدم الاستمرار في برنامج اكتشاف مواهب الأطفال (ذا فويس كيدز) الذي شارك في لجنة تحكيم موسمه الأول مع اللبنانية نانسي عجرم والمصري تامر حسني قال الساهر إن التجربة لم تكن مثل ما توقع.
 
وقال "عندما عرضت علي المشاركة في البرنامج أنا فرحت في البداية بس للأسف لم أفكر بعمق. كيف بعد أن يصعد الطفل للمسرح ويجذب الأنظار تبلغه أنه تقرر استبعاده من المسابقة وكيف يتقبل هذا؟."
 
وأضاف "لمست هذا من خلال الحلقات الأولى وبعدها عدة مرات فقررت أن أصلح خطأي ودعوت جميع الأطفال الذين شاركوا بالبرنامج للغناء معا وكلهم خرجوا بعد ذلك سعداء."


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد