مؤسس فيسبوك ربح 3 مليارات و400 مليون دولار بساعة

mainThumb

30-07-2016 12:11 PM

 السوسنة - حدث في ساعة نادرة من التاريخ، مكونة كغيرها من 60 دقيقة أو 3600 ثانية، أن مؤسس الدولة "الفيسبوكية" مارك زوكربيرغ، حقق فيها ربحاً لم يسبقه إليه سواه بالتأكيد، وكان مقداره 3 مليارات و400 مليون دولار، وهذه معلومة نشرها   موقع مجلة Forbes الاقتصادية الأميركية، المتتبعة ثروات أصحاب المليارات بالعالم، وعنهم نشرت أمس الخميس تحديثاً لما يملكون، وقد يبقى هو نفسه اليوم، أو يتغيّر طبقاً لأسعار أسهمهم، لأن تحديثاتها يومية تقريباً.

 
كل دقيقة مرت من تلك الساعة التي انتهت في الخامسة والربع بعد ظهر الأربعاء الماضي بتوقيت الشرق الأميركي، ربح زوكربيرغ أكثر من 56 مليوناً و666 ألفاً من الدولارات، أي تقريباً 945 ألفاً بالثانية الواحدة، وهو ربح بالدقيقة قد يكفي لعيش مليون عائلة طوال أسبوع كامل على أقل تقدير، استناداً إلى أن 56 بالأسبوع تصد الجوع عن عائلة إفريقية العيار.
 
وتفوق بربحه الجديد على آخر حققه هو نفسه بالربح الجديد أصبح البالغ 32 سنة، ونراه ضاحكاً بمعظم الصور، خامس الأثرياء في العالم، لأن ثروته وصلت بعد الثانية 3600 من آخر ساعة مداولات ببورصات ذلك اليوم، إلى أكثر من 56 ملياراً و700 مليون دولار، والسبب أن سهم Facebook المثير غيظ الحاسدين ولعاب الطامعين، ارتفع 6.5 % مرة واحدة، وأصبح سعره 131.40 دولارا، بسبب نمو بيع الموقع من الإعلانات وزيادة "الفيسبوكيين" ممن أصبح عددهم ملياراً و710 ملايين، لذلك تفوق الزعيم "الفيسبوكي" بربحه على رقم قياسي سابق حققه هو بالذات.
 
ما الذي يقصده مؤسس فيسبوك بعبارة "لم تروا شيئاً بعد"؟
 
لم ننجز سوى 1% من رحلتنا".. كانت العبارة الأبرز في كلمة مؤسس موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي خلال إعلانه عن نتائج الشركة للنصف الأول من 2016، كلمات مارك زوكربيرغ تعني باختصار "لم تروا شيئا بعد!".. وكأنما يتحدى خيال أعتى الخبراء ومستشرفي مستقبل الشركات.
 
وجنبا إلى جنب مع WhatsApp، التي استحوذت عليها "فيسبوك" قبل أقل من عامين مقابل 19 مليار دولار، تربط الشركة ما يزيد عن ملياري شخص عبر خدمة الرسائل حول العالم.
وبحسب بيانات "فيسبوك"، بلغت أرباح الربع الثاني من العام الجاري 2.05 مليار دولار، بزيادة نسبتها 186% عن أرباح الفترة نفسها من العام الماضي التي جنت فيها 715 مليون دولار.
 
وقد ساهمت الهجرة المكثفة صوب الهواتف الذكية، في تعظيم أرباح "فيسبوك" أكثر وضمان استمرارية تدفق إيراداتها، التي أعلنت الشركة أنها بلغت في الأشهر الستة الأولى من السنة الحالية 11 ملياراً و818 مليون دولار، مقابل 7 مليارات و586 مليونا في النصف الأول من 2016.
 
"فيسبوك" التي تعرف كل شيء عنا، أشارت إلى أن عدد من يستخدمون شبكتها مرة على الأقل شهرياً يصل إلى مليار و710 ملايين شخص، بزيادة تقدر بـ15% عن العام الماضي، وأن ملياراً و100 شخص يزورون الموقع بشكل يومي، بارتفاع يقدر بـ 17%.
وقد أضافت نتائج الشركة القوية زخماً إلى سهم الشركة وأكسبتها حوالي 5 مليارات دولار تضاف إلى قيمتها السوقية التي بلغت بنهاية جلسة الخميس 357.5 مليار دولار.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد