البشير يقسم بأن الشعب لن يجده إلا في موضع عزة وكرامة

mainThumb

30-07-2016 09:29 PM

السوسنة - أقسم الرئيس السوداني عمر البشير، السبت، بأن الشعب السوداني لن يجده إلا في موضع عزة وكرامة. وأضاف "لن نركع إلا لله". وتعهَّد بالاستمرار في نهجه بمحاربة الظلم والبغي والاستعمار لأفريقيا بوجه الجديد.
 
واحتشد آلاف السودانيين لساعات بساحات مطار الخرطوم الدولي، لاستقبال الرئيس البشير لدى عودته من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، حيث تم تكريمه باعتباره رمزاً للعزة والكرامة الأفريقية.
 
وقال البشير، في كلمة مترجلة أمام الحشد الشعبي إن تكريمه من قبل منتدى العزة والكرامة الأفريقية بجامعة أديس أبابا هو تكريم لكل الشعوب الأفريقية، معرباً عن شكره وتقديره لكل أهل السودان الذين خرجوا بمختلف مكوناته السياسية والمجتمعية لاستقباله اليوم بمطار الخرطوم.
 
وأوضح أن التكريم الذي قامت به النخبة الأفريقية المستنيرة من أستاذة الجامعات وقادة المراكز العلمية والمجتمع المدني الأفريقي يعد تكريماً للشعب السوداني لتصديه ومواجهته للتحديات والمؤامرات التي تحيكها الدوائر الغربية.
 
تطلعات الشعب
 
قال الرئيس البشير "نحن في كل خطواتنا التي نخطوها وقراراتنا التي نتخذها، نعبر عن نبض الشعب السوداني وتطلعاته، وهو شعب لا يقبل الظلم والضيم، وعُرف عبر تاريخه بالكرم والشجاعة ومكارم الأخلاق".
 
ولفت في هذا الخصوص، إلى استضافة السودان لملايين اللاجئين من دول الجوار عندما ضربت أشهر مجاعة المنطقة عام 1984، واقتسم يومها أهل السودان طعامه ومرواده رغم الجفاف من جيرانهم".
 
أشار البشير إلي إن السودان أبرم اتفاقيات سلام مع الجنوب قام بتطبيقها كلها، ولم ينتظر كلمة شكر من أحد حتى الذين ضغطوا لينفصل الجنوب عن الشمال. وتابع "واليوم تعالوا لنرى ما يحدث في الجنوب بسبب الذين استهدفوا السودان".
 
وقال البشير إن "رسالتنا لكل الظلمة والمستكبرين أن الله أكبر منهم وأعز وأننا لا نؤمن إلا بالله وإيماناً بأن الأرزاق بيد الله".


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد