فعاليات سودانية: تكريم البشير تكريمٌ للأمة الأفريقية

mainThumb

30-07-2016 09:32 PM

السوسنة - عدَّت فعاليات وقوى سياسة وشعبية بالسودان، الأحد، أن تكريم الرئيس عمر البشير كرمز للعزة والكرامة الأفريقية هو تكريمٌ للشعب السوداني والأمة الأفريقية التي ترفض الظلم والاستعمار بكافة أشكاله، فضلاً على أنه دعم كبير للجهود الضخمة للبشير من أجل السلام.
 
وعبَّر رئيس السلطة الإقليمية لدافور د.التجاني السيسي عن شكره وتقديره للنخب الأفريقية (المدنية) بتكريمها للرئيس السوداني، مشيراً إلى أنها تستخدم معايير الشفافية في اختيار من تكرمه .
 
 
وأشار السيسي إلى أن الحوار السوداني الذي يرعاه الرئيس البشير سيعبر إلى بر الأمان. وأضاف "الحوار الوطني أضحى واقعاً معاشاً، وجمع كل القوى السياسية وارتضته منبراً لحل كل مشاكل السودان".
 
وأوضح د.السيسي أن الرئيس البشير بذل جهوداً جبارة لإرساء دعائم السلام في دارفور، وإيقاف نزيف الحرب عبر الحوار والتفاوض الديمقراطي .
 
 
وقال السيسي إن المحكمة الجنائية الدولية قد فُضحت بعد أن نشرت الصحف اللندنية قضية الرشاوى التي تلقتها قاضية المحكمة لشراء الشهود ضد الرئيس السوداني، ووصف تكريم الرئيس السوداني بأنه تكريم لكل الشعب السوداني والقارة السمراء.
 
الدينكا مع البشير
 
من جانبه، هنأ المجلس الأعلى لتنسيق شؤون دينكا أبيي في السودان البشير بمناسبة تكريمه رمزاً للعزة والكرامة والصمود من قبل المبادرة الأفريقية للكرامة والعزة بأريس أبابا.
 
وقال رئيس المجلس شول موين إن هذا التكريم يؤكد وحدة القارة الأفريقية، وإنه رسالة للعالم بأن أفريقيا ليست كما يتصورون، وإنه يؤكد أن عهد الاستعمار قد انتهى في أفريقيا.
 
وأضاف موين نقول باسم دينكا أبيي في السودان "سير سير يا البشير.. ودينكا أبيي معاك يا البشير.. سير سير يا البشير أفريقيا معاك يا البشير".
 
وعبَّر عمال ولاية الخرطوم عن فخرهم واعتزازهم بالمشير عمر البشير رئيس الجمهورية الذي تم اختياره رمزاً للعزة والكرامة بقارة أفريقيا، جاء ذلك خلال مشاركتهم الفاعلة في استقبال الرئيس بمطار الخرطوم.
 
وقال الأمين العام للاتحاد خباب محمد سعيد إن عمال ولاية الخرطوم فخورون غاية الفخر وفي قمة الشعور الوطني باختيار البشير رمزاً للعزة والكرامة بقارة أفريقيا، مشيداً بالمنتدى الأفريقي للعزة والكرامة الذي رأى فيه الشجاعة والقوة.
 
وأضاف أن عمال ولاية الخرطوم عاهدوا البشير على المضي قدماً في طريق التنمية والإعمار وزيادة الإنتاج والانتاجية.
 
بدوره، أكد حزب حركة القوى الشعبية للحقوق والديمقراطية أن تكريم البشير هو  تكريم لكل الشعب السوداني والأفريقي وانتصار حقيقي على ما تسمى بالمحكمة الجنائية الدولية التي وصفها بمحكمة الظلم والمتاجرين.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد