مقتل 12 مسلحاً حوثيا واغتيال عقيد بالجيش اليمني

mainThumb

30-07-2016 10:25 PM

السوسنة - قتل ما لا يقل عن 12 مسلحاً من جماعة "الحوثي" وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، السبت، في اشتباكات مع المقاومة الشعبية الموالية للحكومة اليمنية، بمحافظة البيضاء (وسط)، بينما اغتال مجهولان ضابطاً في الجيش برتبة "عقيد" في محافظة حضرموت شرقي البلاد .
 
وقال مدير المركز الإعلامي للمقاومة بالبيضاء مصطفى البيضاني لوكالة الأناضول ، إن "12 من مسلحي الحوثي وقوات الرئيس السابق، لقوا مصرعهم خلال تصدي المقاومة الشعبية لتعزيزات عسكرية تابعة لهم، للسيطرة على قرية (ذي كالب) التابعة لمديرية القريشية غربي المحافظة".
 
وأشار أن مسلحي الحوثي يواصلون منذ أيام حشد مقاتليهم على تخوم المنطقة، في محاولة منهم للسيطرة على قرية (ذي كالب) من جهات مختلفة، قبل أن تتصدى لهم المقاومة في معركة عنيفة استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة ، أوقعت فيهم القتلى والجرحى وأجبرت الناجين على الفرار .
 
وأضاف أن "مسلحي الحوثي وصالح، قاموا رداً على ذلك بقصف منازل المواطنين في المنطقة المذكورة، بقذائف الدبابات والمدفعية بشكل هستيري".
 
وعلى صعيد متصل، قتل مسلحان مجهولان مساء اليوم، عقيداً في الجيش اليمني الموالي للشرعية بمدينة شبام، في محافظة حضرموت بحسب مسؤول محلي.
 
وقال المسؤول للأناضول ، مفضلا عدم نشر اسمه لأسباب أمنية، إن "المسلحيّن كانا يستقلان دراجة نارية، واعترضا سيارة العقيد صالح بن عكضة، عقب خروجه من منزله بمنطقة الحوطة بالمدينة"، مبيناً أنهما "أطلقا الرصاص عليه وأردياه قتيلاً قبل أن يلوذا بالفرار".
 
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن العملية على الفور، كما لم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات اليمنية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد