ريال مدريد يضرب تشيلسي بثلاثية والبايرن يسحق الإنتر برباعية

mainThumb

31-07-2016 08:42 AM

السوسنة - ألحق فريق ريال مدريد الإسباني بنظيره تشيلسي الإنجليزي، الخسارة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، مساء السبت، على ملعب ميشيجان "البيت الكبير" في مقاطعة إن أربور بالولايات المتحدة الأمريكية، وسط 110 ألف متفرج في الجولة الثانية لكل فريق بالكأس الدولية للأبطال مجموعة (أمريكا وأوروبا).

 
سجل البرازيلي مارسيلو هدفي ريال مدريد الأول والثاني في الدقيقتين 19 و26 ، بينما أحرز الصاعد ماريانو دياز هدف ريال مدريد الثالث من تسديدة صاروخية في الدقيقة (36)، بينما سجل البديل البلجيكي إدين هازارد هدفي البلوز في الدقيقتين (80 و90) بعد أن راوغ الحارس البديل روبين يانيز قبل أن يضعها داخل الشباك في المرتين.
 
وتمكن النادي الملكي من تعويض خسارته أمام باريس سان جيرمان (1-3) في المباراة الأولى بفوز بالثلاثية على البلوز الذي فاز في مباراته الأولى على ليفربول.
 
لعب زين الدين زيدان اللقاء بتشكيلتين مختلفتين، حيث لعب في الشوط الأول بتشكيلة مكونة من كيكو كاسيا في حراسة المرمى، وناتشو وكارفاخال وفاران ومارسيلو في الدفاع، وكاسيميرو وماتيو كوفاسيتش ولوكاس في وسط الملعب ودياز وماركو أسينسيو وموراتا في الهجوم.
 
في المقابل لعب الإيطالي أنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي، بتشكيلة مكونة من بيجوڤيتش في حراسة المرمى، وأينا، كاهيل، تيري وازبليكويتا في الدفاع، وماتيتش، تراوري، ويليان، أوسكار ولوفتس تشيك في وسط الملعب، وبيدرو في الهجوم.
 
كانت المباراة من جانب واحد في الشوط الأول حيث تسيد النادي الملكي على وسط الملعب واستحوذ على الكرة وهدد مرمى حارس تشيلسي مبكرًا.
 
جاءت أول فرصة لفريق تشيلسي عن طريق كرة ثابتة فشل دفاع ريال مدريد في التصدى لها قبل أن ينقذها الحارس كاسيا (3)، في المقابل تصدى بيجوفيتش لفرصة مدريدية عرضية من لوكاس لتطول وتصل لأسينسيو على الجانب الآخر يلعبها عرضية كاد أن يسكنها ماتيتش شباكه بالخطأ لكن بيجوڤيتش يتصدى (5).
 
وأبعد دفاع تشيلسي خطورة الضربة الحرة التي سددها لوكاس (8)، بعدها لم يحتسب حكم اللقاء أي عقوبة على مدافعي تشيلسي بعد إعاقة كوفاسيتش داخل منطقة الجزاء (10).
 
وترجم ريال مدريد أفضليته الهجومية بهدف رائع عن طريق عرضية من لوكاس لزميله ماريانو أبعدها دفاع تشيلسي لتصل إلى البرازيلي مارسيلو الذي انطلق بالكرة وسددها صاروخية لتتهادى داخل الشباك (18).
 
وتصدى حارس البلوز لرأسية فاران (23) قبل أن يسجل مارسيلو واحدًا من أجمل أهداف اللقاء بعد أن انطلق بالكرة مراوغًا كل من قابله قبل أن يسدهها في المرمى محرزًا الهدف الثاني لريال مدريد (26).
 
ووقف بيجوفيتش حائلا أمام تسديدة كاسيميرو ليمنع هدفًا ثالثًا في شباكه (29)، قبل أن يسجل ماريانو دياز هدف ريال مدريد من تسديدة صاروخية من مسافة بعيدة خدعت حارس تشيلسي وتهادت داخل شباكه في الدقيقة (37)، واستمر اللعب الهجومي لريال مدريد محافظا على تقدمه بثلاثية حتى انتهاء الشوط الأول.
 
لعب زيدان في الشوط الثاني بتشكيلة مكونة من: "روبين يانيز في حراسة المرمى، و دانيلو، لينهارت، ناتشو وتيخيرو في الدفاع، وماركوس يورينتي و فيباس وأوديجارد في وسط الملعب وفيباس سيرجيو وماريانو دياز في الهجوم".
 
وتمكن هازارد من إضافة هدفين متتاليين متشابهين في صورة كربونية  في الدقيقتين (80 و90) بعد أن انفرد بمرمى حارس ريال مدريد وراوغه، لتنتهي المباراة بفوز ريال مدريد على تشيلسي (3-2).
 
كما حقق بايرن ميونيخ بطل الثنائية المحلية في ألمانيا فوزًا كبيرًا على إنتر ميلان الإيطالي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ضمن مباريات الكأس الدولية للأبطال المُقامة في الولايات المتحدة الأمريكية.
 
سجل البايرن أهدافه كلها في الشوط الأول عبر اللاعب الأمريكي جرين والذي سجل ثلاثية في الدقائق 7 و 29 و 35، فيما كان الهدف الرابع عبر الفرنسي ريبيري فيما سجل هدف الإنتر الوحيد الأرجنتيني إيكاردي ليرتفع رصيد البايرن إلى 4 نقاط في المركز الثاني، فيما ظل رصيد الإنتر دون نقاط في قاع الترتيب.
 
المدرب مانشيني اختار طريقة 4-4-2 بوجود الثنائي يوفتيتش وبالاسيو في المقدمة، مفضلاً الإبقاء على قائد الفريق إيكاردي على مقاعد البدلاء في ظل عدم وضوح الرؤية بالنسبة لمستقبله مع الفريق، فيما اختار المدرب أنشيلوتي طريقة 4-3-3 لخوض اللقاء.
 
اللقاء بدأ بسيطرة واضحة من قبل لاعبي الفريق الألماني على مجريات اللعب، الذين تقدموا للأمام وضغطوا على لاعبي الإنتر في كل أنحاء الملعب وأجبروهم على التراجع للخلف واللعب بشكل دفاعي.
 
لم يحتج لاعبو الفريق الألماني كثيرًا من الوقت لترجمة تلك السيطرة لتقدم بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة السابعة، عبر اللاعب جرين من خلال هجمة من ناحية اليسار لتصبح النتيجة تقدم البايرن بهدف دون مقابل.
 
واصل لاعبو البايرن سيطرتهم التامة على مجريات اللعب ليضاعف القائد ريبيري النتيجة للفريق الألماني بعدها بست دقائق فقط.
 
لم يتغير شكل اللقاء نهائيًا بعدها ليسجل اللاعب جرين في الدقيقة 29 الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه قبل أن يسجل الهدف الرابع في الدقيقة 35.
 
مرت الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتقدم البايرن بأربعة أهداف دون مقابل.
 
أجرى المدرب مانشيني تغييرًا وحيدًا بين شوطي اللقاء بالدفع باللاعب بيسا بدلاً من إيركن قبل أن يجري المدرب أنشيلوتي 5 تغييرات خلال الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني.
 
هدأ اللعب كثيرًا في الشوط الثاني عما كان عليه في الشوط الأول، ووضح تأثير النتيجة الكبيرة على أداء كلا الفريقين في الملعب.
 
مع وصول الشوط الثاني لمنتصفه تقريبًا حاول المدرب مانشيني تنشيط هجوم فريقه فدفع باللاعب إيكاردي بدلاً من يوفتيتش أملاً في تسجيل هدف يحفظ ماء الوجه.
 
مرت الدقائق المتبقية دون أي جديد قبل أن ينجح الإنتر في تسجيل هدف شرفي في الدقيقة الأخيرة عبر إيكاردي بعد خطأ من اللاعب ألابا ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الثاني واللقاء بفوز البايرن بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد