شاشات عرض في كل غرفة اقتراع وفرز خلال الانتخابات

mainThumb

31-07-2016 09:06 AM

السوسنة - اكد عضو الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور زهير ابو فارس ان ما يجري ضمن العملية الانتخابية سيكون على مرأى من الناس واللجان والمراقبين والإعلاميين بشكل مباشر لحين إعلان النتائج ضمن شاشات عرض.

 
وبين في الندوة التي اقامها منتدى الفحيص الثقافي مساء السبت، ان هناك 150 منظمة دولية بواقع 60 الف موظف اضافة الى شاشات داخل كل غرفة اقتراع وفرز وذلك لتعزيز الشفافية والنزاهة بالعملية الانتخابية بحيث يظهر اسم وصورة الناخب امام لجنة الاقتراع وامام المراقبين بنفس الوقت، مضيفا ان صندوق الاقتراع سيكون مكشوفا بنسبة 85 بالمئة.
 
واستعرض ابو فارس دور الهيئة المستقلة للانتخاب وآليات الاقتراع والفرز واحتساب النتائج داخل القوائم الانتخابية، وقال أن الدولة تجري الانتخابات النيابية للمجلس المقبل وسط محيط ملتهب بالأحداث الصعبة والصراعات، الامر الذي يؤشر على مصدر القوة والثقة بالنفس لدى الدولة.
 
واعتبر ان هذه الانتخابات ستكون مفصلية في الحياة السياسية الاردنية لأنها تؤشر لمرحلة مقبلة وجديدة، مؤكدا ان هناك ضمانات كثيرة لنزاهة الانتخابات، اولها الاجراءات التنفيذية التي سيتم اتخاذها وفقا للقانون.
 
وعرض ابو فارس آليات الاقتراع والفرز واحتساب النتائج بين القوائم المختلفة حسب المحافظة، وتحدث عن آلية احتساب النتائج ضمن محافظة البلقاء التي تتكون من دائرة انتخابية واحدة ولها 10 مقاعد من بينها مقعدان للمسيحيين بالإضافة الى مقعد كوتا السيدات.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد