فانلة ميسي صح النوم يا حزب صح النوم يا برلمان ! - الهندي عزالدين

mainThumb

31-07-2016 09:58 AM

{أخشى أن تكون السيدة الإسبانية  "إليسا بلاسكو" التي قيل إنها أعدت مرشداً عن الاستثمار في السودان باسم شركة بريطانية، وقابلت قبل يومين السيد رئيس الجمهورية المشير "عمر البشير"، وأهدت إليه (فانلة) لاعب كرة القدم العالمي نجم برشلونة "ليونيل ميسي"، أخشى أن تكون مثل سابقيها من السادة (الخواجات) الذين أعدوا ملاحق اقتصادية غير ذات قيمة على أساس نشرها في صحف بريطانية وأمريكية كبرى، فنهبوا ملايين الدولارات، في زمن ترف البترول، ثم لم يجنِ السودان شيئاً، ولم تنشر تلك الملفات عن فرص الاستثمار في بلادنا، على صفحات صحف كبرى .. ولا حاجة !!
 
 
 
 
{قبل عدة سنوات وصل السودان وفد أمريكي كبير  قيل إنه يضم صحفيين وكتاباً أمريكان (لهم شنة ورنة)، ونظمت له رحلة في ربوع السودان، بالتنسيق مع سفارتنا في "واشنطن"، فاتضح لاحقاً أن من بين الوفد (مصور صحفي)، وربما كان البقية صحفيين في قروبات أو محررين لصفحاتهم الشخصية على (فيسبوك)!! تماماً كأولئك الذين يزعمون أنهم (صحافيون سودانيون) نالوا جوائز من منظمات وجمعيات غربية، بينما هم في الحقيقة مجرد (نشطاء) في الإنترنت!!
{وحتى لو أجازت سفارتنا في "لندن" سيرة وحقيقة السيدة الإسبانية مفوضة اللاعب "ميسي"، فإن الاستثمار في السودان لا يحتاج إلى (ملاحق) و(دليل) و(مرشد) باللغة الإنجليزية  يطبع من (ألف) نسخة أو أقل، تدفع حكومتنا مقابله الشيء الفلاني (بالدولار) أو (الإسترليني)، بقدر ما يحتاج إلى قانون يحمي المستثمرين، وإجراءات سهلة وسريعة، لا يعوق سيرها المفسدون والبيروقراطيون من موظفي الدولة .
 
 
 
 
{والأهم من كل ذلك، أن يستقر سعر صرف النقد الأجنبي مقابل الجنيه السوداني، فلا يمكن أن يأتي مستثمر أجنبي للبلاد (عشان خاطر عيون السيدة "إليسا" ومرشدها)، بينما سعر (الدولار) في السوق الموازية بالخرطوم يساوي نحو (240%) من السعر (الرسمي) في بنك السودان !!
 
 
 
{الدولار تجاوز حاجز الـ(15) جنيهاً، وأنحنا مشغولين بفانلة "ميسي" والمرشد الوهمي بتاع المرا الإسبانية، وهل هي مفوضة من "ميسي" وللا لا ؟!
 
 
{يا خي يطير "ميسي" وتطير عيشتو ..
 
 
{صباح الخير يا بروف "إبراهيم أحمد عمر" .. صباح الخير يا برلمان يا نايم .. صباح الخير يا حزب .. يا حاكم .
 
 
{إنتو قاعدين وين ؟! 
 
 
{أصحوا .. وشوفوا وزير المالية ومحافظ بنك السودان ديل قاعدين لي هسه في مقاعدهم .. ليه وعشان شنو .. والدولار بزيد جنيه كل أسبوع ؟!!
 
 
 
 
{في ياتو بلد في العالم بحصل كدا ؟؟!!
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد