الصقار يسحر مهرجان صيف عمان - صور

mainThumb

11-08-2016 09:56 AM

السوسنة - كان جمهور مهرجان "صيف عمان"،  الأربعاء، على موعد مع الفنان متعب الصقار في أمسية أضاءت سماء ليالي المهرجان بمجموعة من الأغاني الوطنية والشعبية والعاطفية والعربية.

 
واستهل الصقار حفله الذي استمر قرابة الساعة ، بالاغنية الوطنية ، " لكتب اسمك يا بلادي على الشمس اللي ما بتغيب  ،، لامالي ولا أولادي ،،، على حبك ما فى حبيب "
 
وعاش عشاق الصقار بين مد وجزر خلال الحفل الذي جاءت أغنياته مثيرة للحماس مرة والمشاعر مرات والفرح مرات ومرات ، إذ قدم باقة من الأغاني الوطنية والتراثية والعاطفية والمجوز؛ لينثر حالة من التناغم الجميل بطريقته واسلوبه المميز في الغناء 
  
واختتم الصقار حفله باغاني " على المنصة ، تبرق وترعد ، هذا الاردن اردنا ، يا بيرقنا العالي".
 
ويمتاز الفنان متعب الصقار بأغانيه التي تمجد الوطن والقائد  والجيش العربي، وتحظى بشهرة واسعة على الساحة الفنية الاردنية، حيث تميزه بصوته بالدفىء ، كما ان الحان اغانيه تستلهم التراث الاردني وتثير الحماسة الوطنية لدى جمهوره  .
 
وفي الجزء الأول من الأمسية قدمت فرقة درم جام "الطبول" التابعة لمركز زها الثقافي، عروضا ايقاعية مختلفة باستخدام ادوات تم إعادة تدويرها ليصار استخدامها في العروض الفنية الإيقاعية للفرقة .
 
وكما وقدمت فرقة زها للفنون الفلكلورية عروضا فنية على انغام عدد من الأغاني الوطنية والتراثية الشعبية .
وفي تصريح لمسؤولة الفرقة اسراء صبيح، اشارت إلى أن هذه الفرق، هي متغيرة، بحيث يتم تشكيلها من رواد المركز من مختلف الأعمار ليتم الحاقهم بسلسلة من الدورات اللازمة؛ وإخراجهم كفرق فنية تمتاز بقدرتها على اثبات نفسها في الساحة الفنية . 
 
 
ويحيي الفنان الأردني زياد صالح، مساء اليوم الخميس، على المسرح الرئيسي في حدائق الحسين حفلا فنيا، ويسبقه عرضا للمسرحية الكوميدية الاجتماعية "نهضة وطن" بالاضافة الى العروض الفنية والفلكلورية الشعبية التي ستقدمها فرقة أمانة عمان الكبرى .
 
وضمن الفعاليات المخصصة للأطفال، استمرت الفرق المشاركة تقديم عروضها الخاصة بالأطفال وتضمنت العديد من الفقرات الترفيهية المنوعة والشخصيات الكرتونية وعروض للساحر والرسم على الوجوه وتشكيل البالونات في المنطقة المخصصة للأطفال .
 
ومن الجدير بالذكر أن فعاليات مهرجان صيف عمان تبث على الهواء مباشرة عبر أثير إذاعة "هوا عمان" (105.9)أف ام ، التابعة لأمانة عمان الكبرى







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد