الغيلان .. ام الصباح

mainThumb

15-08-2016 01:05 AM

للاسف مازال البعض ورغم إدعاءه للثقافه وامتلاكه الفكر المتقدم والمستنير لايميز بين الحرية في الرأي وبين التعدي على الآخر .. 
 
مازال البعض وللأسف يعتقد ان الاساءة للاديان وطرح افكار خارجة عن المألوف قد يمنحه ذلك بعض التميز والشهرة وتحقيق بعض المكاسب المادية والدنيوية  عند بعض الجماعات في الداخل والخارج او حتى جنسيات وتعاطف ولجوء ديني في دول غربية تكن العداء لنا على اسس دينية وتاريخية صرفه  .. 
 
القلة القليلة التي تتعمق فينا بلباس التمدن والتحضر وتخلع جلدها الشرقي المؤمن لاتفه الاسباب تحت مسميات التحرر من التخلف والتعبية والايدولوجيات والقيم والتاريخ تتسلل الى مجتمعاتنا بخبث عميق مدعية مساندتها للفقراء والطبقات الكادحة لتحلب من معاناة هؤلاء البسطاء ماترضع به تشوهاتها وتعزز مواقعها ومنابرها القذرة التي لاتنمو ولا تترعرع إلا على الكوارث والجراح وبيع النفس فتكون نتائج حصادها تسليمنا لقوى الشر على طبق من ذهب ... فالظاهر من الشعارات التي يطرحونها المطالبة بالحرية والحقوق والمساواة االخ ..  ولكن الحقيقية تقول عكس ذلك فالاهداف التي تختفي خلف تلك الشعارات اكبر واعمق من ذلك بكثير فالمطلوب منا ان نتجرد من قيمنا وديننا ومعتقداتنا وحتى شرفنا وعرضنا وكل شيء جميل في حياتنا لكي نصبح في عرفهم متقدمين واصحاب فكر ونضال ؟؟؟!! فحينما يطالبون بتحرير المرأة لايريدون لها ان تصبح حرة وذات فكر وحكمه بل يريدونها سلعة تتناهشها الذئاب هنا وهناك لان الاسلام هو من كرم المرأة وجعل الجنة تحت اقدامها .... الا بئس هذا النضال وهذا الغكر وهذا النهج الذي يراد لنا من خلاله ان نبيع انفسنا للشيطان فنصبح بلا شيء ولا شيء .. 
جميلة هي الحرية وجميل سيادة العدل والمساواة والثقافة والحب والاستفادة من كل ماهو متقدم ومتحضر في هذا العالم الواسع ولك
ن الاجمل ان لانكون ريشة بلا جذور تتناقلها الرياح هنا وهناك بلا وعي ولا هدف ولا مكان ثابت .. فتاريخنا العميق المتجذر الذي يقابلة تاريخهم الاسود البائس ايها الاحبة  هو سبب كل هذا الاستهداف لانهم ببساطه يشعرون بالنقص الذي يولد الحقد والرغبة بالتدمير .. 
 
انا من وجهة نظري المتواضعة ان الفرق بين التعدي على القيم الجميلة والاساءة للاديان والمعتقدات  ..  وبين الكلام عن الحرية والقيم النبيلة  كالفرق بين ظلام دامس لاترى فيه سوى الاشباح والغيلان والوحوش وبين اشراقة الصباح التي تداعب الزهور الرائعه وتعكس اشراقتها على حبات الندى التي تشبه في جمالها حبات اللؤلؤ .. 
 
احبتي الاعزاء .. اعتقد ان الفرق بين الحق والباطل هو ان نكون او لانكون .. 
 
مواطن اردني من إحدى شعاب هذا البلد الصامد


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد