ترسيم مسار سياحي جديد في أم قيس

mainThumb

21-08-2016 07:36 PM

عمان - السوسنة - شاركت وزيرة السياحة والاثار لينا عناب في ترسيم مسار سياحي جديد في منطقة "ام قيس" بمشاركة مجموعة من المتطوعين الذين يمثلون مجتمع "سياحة المغامرة" في الأردن لوضع العلامات على 3 كيلومترات من 650 كم بما يُعرف بـ"درب الأردن".
 
وأكدت عناب أهمية تغيير انماط السياحة في المملكة والسعي وراء سياحة المشي على الأقدام لما فيها تأثير على معرفة أكثر لما يتميز به الأردن من مواقع أثرية وسياحية مميزة.
 
وبينت خلال مشاركتها أن "دور المجتمعات المحلية يعد محوريا في تطوير هذا المشروع السياحي الوطني" وأضافت "أن الدرب يأخذ السياح إلى مناطق خارج خارطة السياحة الكلاسيكية مما يخلق فرص عمل ويوفر مساحة لبدء المشاريع السياحية في المجتمعات".
 
واشارت الى انه من المتوقع أن يجذب"درب الأردن" المزيد من السائحين المغامرين الى المملكة فور الإنتهاء من وضع العلامات بشكل كامل، مبينة ان "سياحة المغامرة" تعتبر من الأسواق المتخصصة في السياحة العالمية التي شهدت اقبالا واسعا بالرغم من الأحداث الإقليمية التي أثرت على قطاع السياحة في الأردن.
 
واكدت رئيسة جمعية درب الأردن منى حداد، أن عملية تطوير مسار بهذا الحجم تأخذ سنوات عديدة، ونحن نعمل على استراتيجيات طويلة المدى لتسهيل الوصول الى الدرب، والتعاون مع وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة لتسويق الدرب، وإشراك جميع الجهات ذات الاختصاص في تطوير الخدمات التي يحتاجها المُشاة على طول الطريق.
 
يذكر ان"جمعية درب الأردن" تأسست عام 2015 وهي منظمة غير حكومية تُخطط للعمل عن كثب مع المجتمعات المحلية في ما يزيد عن 52 من القرى والمُدن المتواجدة على طول الدرب، والذي ينتهي في مدينة العقبة الساحلية جنوب الأردن، لتدريب الأدلاء المحليين وللمساعدة في اقامة المبيت والخدمات على طول الطريق. - (بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد