بلدية عجلون تزيل يافطات لقائمة انتخابية

mainThumb

22-08-2016 03:22 PM

السوسنة - أزالت بلدية عجلون الكبرى عددا من اليافطات لإحدى القوائم الانتخابية التي تم وضعها وسط المدينة والاحياء والشوارع الرئيسية مما ادى الى احتجاج قائمة منافسة تقدمت بشكوى لرئيس اللجنة المركزية للانتخابات النيابية في المحافظة.
 
 
 
 
وقال رئيس البلدية المحامي نبيل القضاة، ان البلدية تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين وان عملية ازالة اليافطات ليس لها اهداف او اغراض شخصية او موقف مسبق ضد أي مرشح انما تطبيقا للتعليمات التي تلزم القوائم الانتخابية بدفع مبلغ الفي دينار كأمانات لإلزام اصحابها بإزالتها بعد الانتهاء من العملية الانتخابية والذي تم تحديده من قبل الهيئة المستقلة للانتخاب.
 
 
 
 
وأشار القضاة الى ان القائمة التي تم ازالة يافطاتها لم تلتزم بدفع المبلغ المترتب عليها قبل البدء بالدعاية الانتخابية وهذا شرط الزامي يتعلق بكافة الكتل وإجبارهم على دفع المستحقات المترتبة عليهم كأمانات.
 
 
 
وتقدم احد مفوضي القائمة التي ازيلت يافطاتها بشكوى لرئيس لجنة الانتخابات المركزية في محافظة عجلون بحق رئيس البلدية ومجلسها، مؤكدا انه بعد انتهاء التسجيل وبدء الحملة الانتخابية حسب الاصول تم تعليق اليافطات الدعائية بطريقة قانونية وحسب الاصول خصوصا ان العملية الانتخابية والإشراف عليها محصورا بالهيئة لتطبيق احكام القانون والتعليمات وليس للمجالس البلدية اتخاذ اي اجراء دون موافقة الهيئة المستقلة واعلام القائمة او المفوض عنها حيث لم يتم اعلامنا عن اي مخالفة قانونية.
 
 
 
 
وطالب بالتحقيق بمضمون الشكوى واتخاذ الاجراء المناسب والزام البلدية بإعادة اليافطات الى اماكنها التي وضعت فيها.
 
 
 
 
وقال رئيس لجنة الانتخابات المركزية في المحافظة المهندس عادل الرواشدة انه لم يتم التنسيق مع الهيئة المستقلة للانتخاب من قبل البلدية التي قامت بإزالة اليافطات لان ازالتها وازالة صور المرشحين هو من صلاحية الهيئة التي تخاطب الجهات المعنية لإزالة أي مخالفة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد