الموافقة على برنامج الدبلوم الفني لراسبي التوجيهي

mainThumb

22-08-2016 03:41 PM

السوسنة - قرر مجلس التعليم العالي الموافقة لكليات المجتمع المتوسطة على طرح برنامج دبلوم فني للطلبة الذين لم يجتازوا امتحان الثانوية العامة بنجاح كحد ادنى.
 
 
 
وبحسب القرار، يتم منح خريجي برنامج الدبلوم الفني شهادة مهنية Professional Certificate تصدرها الكلية تحت مظلة جامعة البلقاء التطبيقية.
 
 
 
ووافق المجلس خلال جلسته رقم (18) التي عقدها الاثنين برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس، على استحداث برنامجي الماجستير بتخصصي "القانون العام"، و"القانون الخاص" وإنشاء قسم العلوم الطبية الأساسية وقسم العلوم الطبية السريرية في جامعة اليرموك.
 
 
 
كما قرر المجلس إعادة تفعيل برنامج ماجستير (القوى) في قسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة في الجامعة الاردنية، كما وافق على طلب جامعة العلوم الإسلامية العالمية تجميد برنامج الماجستير بتخصص "الدراسات الأدبية والنقدية" وتجميد برنامج بكالوريوس (التمويل) في جامعة العقبة للتكنولوجيا.
 
 
 
وسمح المجلس للطلبة الذين لا يرغبون بالتقدم للامتحان الشامل الحصول على مصدقة إنهاء متطلبات الخطة الدراسية وكشف علامات المواد التي درسوها في الأكاديمية الملكية لفنون الطهي، على ألا تؤهل الحاصلين عليها التجسير في الجامعات، وان تكون صادرة عن الأكاديمية وتصادق عليها جامعة البلقاء التطبيقية ووزارة التعليم العالي.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد